أخبار عاجلة

المقاومة الفلسطينية تشتبك بضراوة في محاور القتال.. وتدكّ حشود الاحتلال في غزة بالقذائف

تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكاتٍ عنيفة مع قوات الاحتلال في مختلف محاور القتال في محافظة خان يونس، جنوبي قطاع غزّة، تزامناً مع تنفيذ طائرات الاحتلال أحزمةً نارية، ومع قصف مدفعي عنيف للمناطق شرقي المحافظة.وأعلنت كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، السبت، أنّ مجاهديها دكّوا حشود العدو، شمالي شرقي مخيم البريج، وسط قطاع غزّة، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.وأكدت كتائب القسّام، في بيانٍ مقتضب نشرته، أنّ مجاهديها استهدفوا آليات العدو المتوغلة داخل موقع “الجعبري” شرقي مخيم جباليا، في شمالي قطاع غزة، ودمروا عدداً منها، كما أعلنت حدوث معارك ضارية “من مسافة صفر”، يخوضها مجاهدوها مع قوات العدو الإسرائيلي المتوغلة شرقي جباليا أيضاً. وذكرت الكتائب أنّها استهدفت حشوداً عسكرية إسرائيلية توغلت في شمالي مدينة خان يونس وجنوبيها، بقذائف “الهاون”.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنّ مجاهديها يخوضون اشتباكاتٍ ضارية مع قوات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة والملائمة شرقي مدينة خان يونس وجنوبيها، وفي محاور التصدي للتقدم في مخيمي المغازي والبريج، وسط قطاع غزّة.

وأكّدت سرايا القدس أنّ مجاهديها أوقعوا عدداً من الآليات العسكرية لـ”جيش” الاحتلال في كمينٍ هندسي محكم، استخدموا فيه العبوات شديدة الانفجار، شرقي مدينة غزّة، مؤكّدين أنّ الكمين أدّى إلى تدمير الآليات الإسرائيلية وإيقاع الجنود فيها بين قتيلٍ وجريح.وتبنّت سرايا القدس أيضاً استهداف مجاهديها دبابة “ميركافا” إسرائيلية بقذيفة “تاندوم” في محور القتال شمالي مخيم النصيرات، وسط قطاع غزّة.وكانت سرايا القدس أكّدت، في وقتٍ سابق السبت ، أنّ مجاهديها تمكّنوا من قنص جندي إسرائيلي جنوبي مدينة غزّة.

من جهته، أعلن المتحدث باسم قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أبو خالد، أنّه تم استهداف وإصابة 5 آليات للاحتلال الإسرائيلي، وإيقاع أكثر من 15 جندياً وضابطاً بين قتيل وجريح.وأكد المتحدث باسم قوات الشهيد عمر القاسم، في بيانٍ مقتضب، أنّ وحدة الدروع استهدفت إحدى ناقلات الاحتلال الإسرائيلي شرقي حي الدرج، معلناً إصابتها بصورة مباشرة بعبوة من نوع “قاسم 3″، وبقذيفة مضادة للدروع من نوع “بي 7”.كما استهدفت وحدة الدروع في قوات الشهيد عمر القاسم إحدى آليات الاحتلال الإسرائيلي في شرقي حي التفاح، وأطلقت عليها قذيفة من نوع “تاندوم،” وأصابتها إصابة مباشرة، وأوقعت من فيها بين قتيل وجريح.

ومساء السبت، نشرت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، بياناً مقتضباً أكّدت فيه خوض مجاهديها اشتباكاتٍ عنيقة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، شرقي مدينة خان يونس.

وكان “جيش” الاحتلال الإسرائيلي أقرّ، السبت، بمقتل جندي في صفوف قواته المتوغلة في قطاع غزّة، بالإضافة إلى إصابة 3 آخرين إصاباتٍ خطرة، في المعارك البرية الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في القطاع.

ومع الإعلان بشأن القتيل الجديد، بلغت حصيلة قتلى “جيش” الاحتلال، المُعلنة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، 528، بينهم 195 جندياً قُتلوا منذ بدء المعارك البرية في قطاع غزّة، بحسب وسائل إعلامٍ إسرائيلية.

عن duaa

شاهد أيضاً

اعتقال مرشحة للرئاسة الأمريكية بسبب غزة!

اعتقلت الشرطة الأمريكية المرشحة الرئاسية، جيل ستاين، أثناء مشاركتها بمظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في جامعة واشنطن. …