أخبار عاجلة

بالذخيرة الحية.. القوات الامريكية تجري تمارين جوية وصاروخية في الانبار

افاد مصدر امني، السبت، بقيام القوات الامريكية باطلاق صواريخ وتسيير طائرات مسيرة خلال عملية تدريبية في محيط قاعدة عين الأسد غربي محافظة الانبار.وقال المصدر انه “تم سماع دوي انفجارات عنيفة داخل مبنى قاعدة عين الاسد الجوية بناحية البغدادي بقضاء هيت غربي الانبار، ناجمة عن قيام طيران امريكي بعمليات تدريبية لقواتها وبالأسلحة الحية في كيفية التصدي للمسيرات والصواريخ “.وأضاف، ان “عمليات تدريب القوات الامريكية على هذه الاسلحة تزامن مع هبوط طائرات تحمل اسلحة ومعدات حربية متطورة الى مبنى القاعدة “.

وأوضح ان “القوات الامريكية خصصت يومين بالأسبوع لتدريب قواتها على مختلفة الاسلحة التي تستخدم للمرة الاولى رغم ان استخدام هذه الاسلحة يؤثر بشكل سلبي على صحة سكان المناطق الغربية ويتسبب بازدياد الامراض السرطانية”.وأشار الى، ان “القوات الامريكية استعانت بخبرائها لغرض نصب انظمة دفاع جوي متطورة بعد فشل التحصينات الامنية من اعتراض صواريخ المقاومة “.

عن duaa

شاهد أيضاً

نائب : السيادة الوطنية فوق أي اتفاقيات أمنية

أكد النائب حسين مهدي ، أن العراق يمتلك من القدرات والإمكانات ما يؤهله لحماية أمنه …