أخبار عاجلة

كشف كواليس اجتماع الاطار التنسيقي حول اختيار محافظ بغداد

كشف امين عام ” حركة وجود ” محمد شريف، الخميس، عن ان كواليس اجتماع القوى الشيعية واتصالاتها بالاطراف السنية لتحديد شكل الحكومة المحلية واختيار محافظ بغداد.

وقال شريف ان “اجتماعا غير معلن، عقد بين ائتلاف دولة القانون وباقي القوى الشيعية من اجل ترتيب أوراق المحافظات والحكومات المحلية ومن ضمنها بغداد، حيث سيصار الى ان يكون المحافظ من نصيب ائتلاف دولة القانون ورئيس مجلس المحافظة من حزب تقدم”.

وأضاف ان “الجميع ينتظر اعلان النتائج النهائية ليتم المصادقة عليها، حيث ستبدأ حينها المفاوضات الجدية والمصادقة عليها فورا بين الكتل والأطراف السياسية الفائزة في الانتخابات”. موضحا ان “المكون السني وفي حال اقتنع بالحصول على منصب رئيس مجلس المحافظة، فأن المحافظ سيكون من نصيب دولة القانون”.

وأشار إلى ان ” هناك إشارات واضحة بحصول دولة القانون على منصب المحافظ ومجلس المحافظة للقوى السنية، وبالنسبة لمنصب النائب الأول للمحافظ فأنه سيكون من نصيب حزب السيادة، اما النائب الأول لرئيس مجلس المحافظة فأنه سيكون من نصيب احدى القوى السنية، وذلك وفقا للاتفاق والاجتماع بين القوى الشيعية والاتصالات التي جرت مع القوى السنية خلال الاجتماع ذاته”.

عن duaa

شاهد أيضاً

قيادي في تحالف الفتح : اتفاقية الاطار الاستراتيجي تشكل ضغطا على الجانب العراقي يصعب التخلص منها

عبر القيادي في تحالف الفتح علي الفتلاوي ، السبت ، عن صعوبة التخلص من الضغوط …