أخبار عاجلة

حزب الله يستهدف تجمعاً ‌‏لجنود الاحتلال في ثكنة “شوميرا”

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، في بيان أنّ مجاهديها استهدفوا، اليوم الخميس، تجمعاً ‌‏لجنود الاحتلال في محيط ثكنة “شوميرا” الإسرائيلية بالسلاح المناسب.

وجاء في بيان المقاومة الإسلامية: “استهدفنا تجمعاً ‌‏لجنود الإحتلال في محيط ثكنة شوميرا (بلدة طربيخا اللبنانية المحتلة) بالسلاح المناسب، دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة”.
وبالتزامن، تعرض موقع ثكنة “زرعيت” الإسرائيلية لنيران مباشرة من لبنان.
و قصف مدفعي إسرائيلي على منطقة جبل الباط، الواقعة بين بلدتي مارون الراس وعيترون، لافتاً أيضاً إلى أنّ مسيّرة إسرائيلية استهدفت بصاروخ أحراج بلدة يارون.
ولفت أيضاً إلى أنّ الطيران الحربي الإسرائيلي شنّ غارة جوية في محيط بلدة عيتا الشعب، وأنّ دبابة ميركافا إسرائيلية تستهدف منزلين في بلدة الجبين، واستهدفت أيضاً أطراف بلدة الخيام بالقنابل الفوسفورية، وقصف مدفعي آخر استهدف أطراف
بلدة ميس الجبل.
من جهتها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق صلية صواريخ باتجاه ثكنة “يفتاح” في الشمال على الحدود مع لبنان، نحو 20 مقذوفاً من دون انطلاق أجهزة الإنذار.
وأمس الأربعاء، أعلنت المقاومة الإسلامية استهداف عدّة مواقع إسرائيلية عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية، مشيرةً إلى أنّ مقاتليها استهدفوا تجمّعاً ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع “الضهيرة” (قبالة علما الشعب) ‏بالأسلحة المناسبة. واستهدفت أيضاً تجمّعاً لجنود الاحتلال في موقع “المنارة” الإسرائيلي، قبالة حولا وميس الجبل اللبنانيتين.
وتواصل المقاومة الإسلامية في لبنان عملياتها ضد المواقع الإسرائيلية وحشود الجنود على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلّة، محقّقةً خسائر فادحة في صفوف الاحتلال، دعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته في غزة، وردّاً على اعتداءات الاحتلال على البلدات اللبنانية الجنوبية.
وبهذه العمليات تكون المقاومة قد فرضت حزاماً نارياً، من رأس الناقوة إلى كفرشوبا، متسبّبةً بإخلاء المستوطنات عند الحدود الشمالية مع لبنان ، لم يجرِ إخلاؤها منذ العام 1948، أي منذ تأسيس كيان الاحتلال على أرض فلسطين المحتلّة.

عن duaa

شاهد أيضاً

“حماس” تحذر من وصاية أي جسم دولي على “الأونروا” كبديل عن الأمم المتحدة

حذرت حركة “حماس” في قطاع غزة من أي “جسم دولي يشرف على عمل منظمة “الأونروا” …