أخبار عاجلة

حزب الله يشنّ هجوماً بالمسيّرات على مقر للاحتلال في ‏القطاع الغربي

شنّ مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية في لبنان هجوماً جوياً، بطائرات ‏مسيّرة انقضاضية، على مقر قيادة مستحدث لـ “جيش” الاحتلال الإسرائيلي جنوب ثكنة “يعرا” في القطاع الغربي، وفق ما أعلن بيان المقاومة.

وأكّد أنّ المسيّرات أصابت أهدافها بدقة، موقعةً عدداً من الإصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين. وأوضح البيان أنّ الهجوم تمّ في تمام الساعة الـ10 من صباح اليوم الأحد.
و شاغلت الاحتلال عدّة نقاط قبل استهداف ثكنة “يعرا”، مشدداً على أنّ هذه المشاغلة عطلّت أنظمة الدفاع الجويّ الإسرائيلية، لتطلق بعدها المسيّرات.
وأنّ الثكنة تبعد مسافة 2 كلم عن الحدود اللبنانية، وأنّ المقاومة استهدفتها للمرّة الأولى منذ بدء عملياتها باتجاه مواقع الاحتلال في الـ 8 من تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي.
وعقب الهجوم، تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن تقرير أولي يشير إلى وجود إصابتين عند الحدود الشمالية، وأفادت بأنّ صفارات الإنذار دوّت بسبب اختراق مسيّرتين. وعلى صعيد آخر، اعترفت بإصابة 6 جنود في تبادل لإطلاق النار جرى على الحدود.
وقبل نحو ساعة من هذا الهجوم، أعلنت المقاومة استهدافها موقع ‏جل ‏العلّام، بالأسلحة المناسبة، مشيرةً إلى إصابته بشكل مباشرة. وقال مراسل الميادين إنّ موقع المرج الإسرائيلي، في القطاع الشرقي، تعرّض لنيران مباشرة.
من جهته، أفاد الإعلام الإسرائيلي بإطلاق صاروخ مضاد للدروع من دون إنذار عند بلدة عرب العرامشة على الحدود الشمالية مع لبنان، مضيفةً أنّ صفارات الإنذار دوّت في الجليل الغربي ومستوطنة “شلومي”، نتيجة إطلاق صواريخ.
وشنّ الاحتلال سلسلة اعتداءات طالت العديد من البلدات الجنوبية. إذ نفّذت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات متتالية على أطراف بلدة يارون، واستهدف الاحتلال بالقصف المدفعي أطراف بلدات راميا ومروحين وعيتا الشعب وحلتا والخيام ومحيبيب وكونين وعيترون وكفركلا وتلة العويضة من جهة بلدة الطيبة.

عن duaa

شاهد أيضاً

عملية الوعد الصادق وآفاق المواجهة

كشفت عملية الوعد الصادق أن الرد الإيراني غير المسبوق على الجريمة الصهيونية في قصف القنصلية …