أخبار عاجلة

ادانات نيابية وشعبية لتجاوزات السفيرة الأمريكية للخطوط الحمراء بتبريرها قصف الحشد الشعبي

اتهم النائب عن تحالف نبني رفيق الصالحي ، الأربعاء ، السفيرة الأمريكية في العراق إلينا رومانوسكي بتجاوز الخطوط الحمر ، فيما اعتبر أن السفيرة الأمريكية انتهكت الأعراف الدبلوماسية
وأضاف أن “رومانوسكي استغلت منبرا رسميا لخرق معايير السلوك والأعراف الدبلوماسية وهي تحاول تبرير الاعتداءات المتكررة لقوات بلادها على مواقع الحشد الشعبي “. واشار الى ان “استهداف الحشد الشعبي المتكرر يعد انتهاكا صارخا لسيادة البلاد”، مشددا على “ضرورة جدولة القوات الأمريكية من العراق ”
كما اتهم القيادي في الاطار التنسيقي رعد التميمي، الاربعاء، السفيرة الامريكية في بغداد بالعمل على خلق الازمات بالعراق عبر الكذب.
وقال التميمي ان “تغريدات السفيرة الامريكية في بغداد لتبرير جرائم استهداف مقرات الحشد الشعبي مؤخرا والتي اسفرت عن سقوط شهداء وجرحى ملفقة وهدفها اثارة الاكاذيب لاستهداف الحشد الشعبي”، لافتا الى ان “ماحدث هو محاولة لتبرير سفك الدماء والتغطية على فشلها المتراكم في منطقة الشرق الاوسط”.
واضاف،ان “استهداف الحشد الشعبي هو فعل مقصود ومبيت من قبل القوات الامريكية التي ترى في الحشد قوة تهدد اجندتها في العراق وكانت سبب في انهاء سطوة داعش الارهابي”.

وفي السياق ٬ اتهم المتحدث باسم الحراك القانوني محمد الصحاف، السفيرة رومانوسكي بالتدخل في الشؤون الداخلية العراقية، مطالبا بطردها من البلاد.
وقال الصحاف في حديث إن “تغريدة السفيرة الأمريكية في العراق تمثل انتهاكا صارخا للاعراف الدبلوماسية”، لافتا الى، أن “تشكيلات الحشد التي تقاتل الإرهاب وتدافع عن سيادة البلد وتعمل تحت مظلة القائد العام للقوات المسلحة تستهدف من قبل الاحتلال الأمريكي دون

عن duaa

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينعي شهداء قصف بليدا ويرد على مواقع جيش الاحتلال الاسرائيلي

نعى “حزب الله” الجمعة، أحد مقاتليه واثنين من العاملين الطبيين الذين استشهدوا أمس بغارة إسرائيلية على …