أخبار عاجلة

مئات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر الأربعاء، مجازر جديدة في أنحاء متفرقة في قطاع غزة، لا سيما في مخيم جباليا شمال قطاع غزة وفي مخيم خان يونس .
وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال استهدفت مربعا سكنيا كاملا في “بلوك 2” بمخيم جباليا، ما أدى إلى سقوط اعداد كبيرة من الشهداء والجرحى، بينهم أطفال ونساء.
كما أطلقت قوات الاحتلال وابلاً من القنابل الفسفورية والدخانية باتجاه وسط المخيم، الذي يشهد سلسلة غارات مكثفة.كما قصفت طائرات الاحتلال مدرسة “فلسطين” غرب جباليا التي تؤوي نازحين، ما أدى إلى استشهاد العشرات، وإصابة آخرين بجروح.واستشهد 10 مواطنين، وأصيب آخرون، في قصف استهدف منزلا في شارع النفق بمدينة غزة.
وفجر الاربعاء ، استشهد وجرح العشرات ، في قصف طائرات الاحتلال لمنزلين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بينما ارتقى 3 شهداء، وأصيب عدد آخر بجروح، في غارة استهدفت منزلاً في المخيم الغربي بخان يونس.
وتواصل القصف المدفعي على أحياء التفاح والدرج والشجاعية في مدينة غزة، وشرق خان يونس، والفخاري، وخزاعة، وعبسان.وتحدثت مصادر في الدفاع المدني، عن أن عددا كبيرا من الشهداء والجرحى من ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع دُفنوا تحت الأنقاض، وسط صعوبات في انتشالهم.وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء إلى نحو 16.250 شهيدا منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، من بينهم أكثر من 1240 شهيدا منذ انتهاء “الهدنة الإنسانية المؤقتة قبل خمسة أيام ” ،

عن duaa

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينعي شهداء قصف بليدا ويرد على مواقع جيش الاحتلال الاسرائيلي

نعى “حزب الله” الجمعة، أحد مقاتليه واثنين من العاملين الطبيين الذين استشهدوا أمس بغارة إسرائيلية على …