أخبار عاجلة

حصيلة جديدة لقتلى جيش الاحتلال

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، عن مقتل ضابط وجنديين من سلاح المدرعات في قطاع غزة الإثنين.

وجاء في الإعلان أن المقاتلين الثلاثة الذين سقطوا هم: الكابتن، أيتان فيش، والرقيب أول، توفال تسنعاني، والرقيب ياكير شينكولفسكي، وفق هيئة البث الإسرائيلية “مكان”.
وحسب ما نقلته الهيئة عن جيش الاحتلال، فإن ثلاثة مقاتلين آخرين قد أصيبوا بجروح خطيرة.
وبذلك ترتفع حصيلة قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية العملية البرية في شمال قطاع غزة إلى 78، وإلى 404 منذ بدء الحرب، بينهم الجنود الذين قضوا في هجوم حماس وجنود احتياط وعناصر أمن.
والإثنين، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل ثلاثة جنود الأحد في شمال قطاع غزة، حيث يشن عمليات برية منذ 27 أكتوبر، أي بعد 20 يوما على اندلاع الحرب مع حماس إثر الهجوم الذي شنته الحركة على أراضي إسرائيل.
واندلعت الحرب بين الاحتلال الاسرائيلي وحماس بعد هجوم مباغت شنته الحركة على مواقع عسكرية ومناطق سكنية محاذية ل‍قطاع غزة، أدى إلى مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وتم اختطاف 239 شخصا، وفق السلطات الإسرائيلية.
وردت الاحتلال بقصف جوي وبحري وبري مكثف على القطاع المحاصر، أتبعته بعملية برية، توقفت مؤقتا مع بدء الهدنة، قبل انهيارها.
وبلغت حصيلة الشهداء في غزة 15899 شخصا، 70 في المئة منهم من النساء والأطفال، فضلا عن إصابة نحو 42 ألف شخص، فيما بلغ عدد المفقودين قرابة 7 آلاف مفقود، بحسب السلطات التابعة ل‍حماس.
وأطلق سراح عشرات الرهائن والسجناء خلال هدنة استمرت سبعة أيام الشهر الماضي، وتقول سلطات الاحتلال الاسرائيلية إن سبعة مدنيين وضابطا في الجيش برتبة لواء قتلوا أثناء اختطافهم لدى حماس.

عن duaa

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينعي شهداء قصف بليدا ويرد على مواقع جيش الاحتلال الاسرائيلي

نعى “حزب الله” الجمعة، أحد مقاتليه واثنين من العاملين الطبيين الذين استشهدوا أمس بغارة إسرائيلية على …