أخبار عاجلة

قيادي في دولة القانون يدعو لطرد السفيرة الامريكية.. لن يستقر العراق بوجودها

دعا القيادي في ائتلاف دولة القانون ابراهيم السكيني، اليوم الثلاثاء، الحكومة والبرلمان الى انهاء تحركات السفيرة الامريكية وتصريحاتها المستفزة بعد قصف قوات الحشد الشعبي، فيما اكد ان تلك التصريحات كشفت زيف ادعاء المستشارين.

وقال السكيني : إن “تصريحات السفيرة وادعاء الدفاع عن النفس ما هو الا اعتراف بوجود القوات القتالية العسكرية داخل القواعد الامريكية”، مشيرا الى ان “استمرار القصف على القوات الأمنية العراقية هو بمثابة الحرب على البلد”.
وتابع، ان “العراق لن يصل الى مرحلة الهدوء والاستقرار ما لم يتم انهاء عمل السفارة الامريكية وطرد السفيرة الحالية”، لافتا الى ان “تبعات اخراج السفارة وانهاء الوجود الأمريكي لن يكون اصعب من المرحلة الحالية مهما كانت”.
واختتم القيادي في ائتلاف المالكي حديثه: انه “في حال عدم قدرة الحكومة على غلق السفارة الامريكية فالشعب سيكون له موقف اخر”، مضيفا ان “تصريحات السفيرة الامريكية الينا رومانوسكي كشفت زيف ادعاء المستشارين والمدربين العسكريين”.
وكان النائب السابق ايوب الربيعي، قد وصف ، إن “تغريدة السفيرة الامريكية ألينا رومانوسكي حول تبرير قصف الحشد الشعبي بانها تجاوز على دماء العراقيين.
وتستمر السفيرة الامريكية بخرق القانون والأعراف الدبلوماسية من خلال التحركات المشبوهة، فضلا عن التصريحات المستفزة للمواطنين بعد القصف الأمريكي الغاشم على قوات الحشد الشعبي الحكومية في كركوك وجرف النصر.ا

عن duaa

شاهد أيضاً

حزب الله يستهدف التجهيزات في “بركة ريشا”.. واعتداء إسرائيلي على كفررمان

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، استهدافها، اليوم الخميس، التجهيزات التجسسية في موقع …