أخبار عاجلة

عضو في تحالف الفتح: استمرار تواجد القوات القتالية الامريكية يعتبر إحتلال مباشر للبلد

اكد عضو تحالف الفتح خالد السراي، اليوم الثلاثاء، ان استمرار تواجد القوات الامريكية القتالية هو بمثابة احتلال مباشر للعراق، فيما اكد ان القصف الأمريكي على قوات الحشد الشعبي هو انتهاك لسيادة البلد.

وقال السراي : إن “قوات الاحتلال بهذا القصف تواصل مخالفة القانون الدولي وقانون البرلمان الذي ينص على اخراج القوات الأجنبية من البلد”، مشيرا الى ان “الفساد الذي تعيث به الولايات المتحدة الامريكية في العراق في العديد من الملفات يؤكد احتلال للبلد”.
وتابع، ان “الحكومة مطالبة باتخاذ موقف حازم ينهي القصف المستمر والتحركات العسكرية عبر انهاء هذه التواجد”، مضيفا ان “استمرار تواجد القوات الامريكية القتالية هو بمثابة الاحتلال المباشر للعراق”.
وأضاف، ان “جميع فئات المجتمع تنظر الى التواجد الأمريكي على انه قوات غازية للبلد”، مبينا ان “قصف الولايات المتحدة الامريكية على قوات الحشد الشعبي هو انتهاك لسيادة البلد من الدرجة الأولى”.
وكان القيادي في ائتلاف دولة القانون ابراهيم السكيني، قد اكد ، إن “الحكومة والبرلمان مطالبان بانهاء تحركات السفيرة الامريكية وتصريحاتها المستفزة بعد قصف قوات الحشد الشعبي، فيما اكد ان تصريحات الينا رومانوسكي كشفت زيف ادعاءات المستشارين.

عن duaa

شاهد أيضاً

السيد الحوثي: أميركا تورّطت و”إسرائيل” فشلت.. وعملياتنا مستمرّة

أكَّد قائد حركة أنصار الله اليمنية السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي أنَّ اليمن مستمر …