أخبار عاجلة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بإصابة 1000 ضابط وجندي بينهم 202 اصابتهم خطيرة

ذكرت صحيفة “هآرتس” أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أقر بإصابة نحو 1000 ضابط وجندي من قواته منذ بداية الحرب على غزة في الـ7 من أكتوبر الماضي.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن جيش الاحتلال أن من بين الجنود المصابين 202 أصيبوا بجروح خطيرة، و320 بجروح متوسطة، و470 بجروح طفيفة.
ووفقا للصحيفة فقد رفض جيش الاحتلال في البداية نشر بيانات عن عدد الجنود الجرحى وحالتهم، إلا أنه وبضغط من الصحيفة سمح بالنشر، مشيرة إلى أن الجيش رفض في البداية توضيح سبب رفضهم لنشر المعلومات وبعد وقت قر أجاز النشر.
ولفتت الصحيفة إلى أن 29 من الجنود المصابين بجروح خطيرة لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفى، وكذلك 183 إصابة متوسطة و74 إصابة خفيفة.
فيما لم تتطرق بيانات جيش الاحتلال الإسرائيلي الرسمية للحديث عن عدد المصابين في هذه الحرب حتى اللحظة، وتم الإبلاغ عن مقتل 392، بينهم 72 قتلوا خلال العملية البرية شمال قطاع غزة.
وأشارت الصحيفة إلى أن المعلومات عن عدد الجرحى من المدنيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي نشرت عبر صفحة خاصة بوزارة صحة الاحتلال الإسرائيلية.
وبحسب البيانات، فقد تم علاج 9038 جنديا ومدنيا ًمنذ بداية الحرب، ومن بين المصابين 7036 في حالة خفيفة، و751 في حالة متوسطة، و422 في حالة صعبة إلى حرجة وهناك 554 حالة يعانون من القلق والاكتئاب، و146 حالة غير معروفة.
كما يشمل عدد المرضى 129 شخصا توفوا في المستشفيات، وفي 7 أكتوبر، دخل المستشفيات 1455 جريحًا، ولا يمكن معرفة عدد الجنود منهم.

عن duaa

شاهد أيضاً

“هآرتس”: أيّ حربٍ شاملة مع حزب الله ستؤدي إلى “تدميرٍ متبادل بين الطرفين” يعرض اسرائيل لخطر وجودي

كتب محرر الشؤون العسكرية والأمنية في صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، يوسي ميلمان، مقالاً، قال فيه إنّ …