أخبار عاجلة

33 أسيراً فلسطينياً جديداً إلى الحرية.. القسام تستكمل المرحلة الـ4 من التبادل

انتزع 33 أسيراً فلسطينياً بينهم 3 أسيرات و30 طفلاً حريتهم، بعد منتصف ليل الإثنين، وذلك في الدفعة الرابعة من اتفاق تبادل الأسرى المبرم بين “إسرائيل” وحركة “حماس” بوساطة قطرية ومصرية.

ووصلت قافلة الأسرى الفتية والأسيرات إلى رام الله وسط هتافات للمقاومة.وأفادت مواقع إخبارية فلسطينية، بأنّ الأسيرة الطفلة نفوذ حماد انتزعت حريتها من سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ووصلت إلى منزلها في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.وصرّحت الأسيرة حماد لوسائل الإعلام بعد نيلها حريتها وقالت: “تعرضنا للتنكيل بشكل كبير من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال إجراءات الإفراج‎”.

بدورها، الأسيرة المحررة ضمن صفقة التبادل ياسمين شعبان، وجّهت رسالة للمقاومة ولأهالي الشهداء في غزة، وتحدثت عن الظروف الصعبة في سجون الاحتلال.كذلك، قالت الأسيرة المحررة عطاف عليان، إنّ “ما صنعته المقاومة لم يفعله أحد”.كما وصل الأسير المحرر صلاح الدين هدرة إلى منزله في بلدة الطور في القدس المحتلة، بعد نيله حريته من سجون الاحتلال الإسرائيلي.وكذلك، وصول الأسير المحرر خليل هيكل إلى منزله في عناتا في القدس المحتلة. والتقى الطفل الأسير عمر أبو ميالة من بلدة سلوان في القدس المحتلة بوالدته.وأيضاً، أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير المقدسي المحرر محمد غيث من بلدة الطور جنوبي شرقي القدس المحتلة.

بدورها، وثّقت كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الاثنين، تسليمها الدفعة الرابعة من الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، ضمن الهدنة الموقتة، وتبادل الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

يذكر أنّه في الأيام الثلاثة الماضية، جرت 3 دفعات من تبادل الأسرى بين المقاومة في غزة، والاحتلال الإسرائيلي، ضمن شروط الصفقة التي تقضي بإطلاق سراح 3 أسرى فلسطينيين من سجون الاحتلال في مقابل كل أسير إسرائيلي لدى المقاومة في غزة. وقد أعلنت حماس، في وقتٍ سابق الاثنين ، تمديد الهدنة يومين إضافيين، وفق الشروط السابقة نفسها.

وأتاحت الهدنة الموقتة فترة راحة قصيرة لقسم كبير من الفلسطينين الذين يعيشون في غزة، والذين كانوا تحت القصف الإسرائيلي العنيف منذ بدء الحرب، الأمر الذي أدّى إلى استشهاد أكثر من 14800 فلسطيني، وجرح عشرات الآلاف، وفقاً لوزارة الصحة في غزة.

عن duaa

شاهد أيضاً

“هآرتس”: أيّ حربٍ شاملة مع حزب الله ستؤدي إلى “تدميرٍ متبادل بين الطرفين” يعرض اسرائيل لخطر وجودي

كتب محرر الشؤون العسكرية والأمنية في صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، يوسي ميلمان، مقالاً، قال فيه إنّ …