أخبار عاجلة

ضمن صفقة تبادل الاسرى … 50 أسيرة فلسطينية في الطريق إلى الحرية

كشف الباحث الإسرائيلي، غاي بخور، في حسابه على منصة “تليغرام” أنه من ضمن صفقة الـ50 أسيرة فلسطينية الذين من المقرر أن يطلق سراحهن، اليوم الثلاثاء، ضمن الدفعة الخامسة من عملية تبادل الأسرى، عهد التميمي.

وكتب بخور: “من أجل إذلالنا وإظهار من هو الذي يملك زمام الأمور في صفقة التحرير الفلسطينية، عهد التميمي من بين السجناء الأسرى الأمنيين”، مشيراً إلى أنّ “حكومة الاحتلال الإسرائيلي أقرّت القائمة وهي من ضمنها”.
وأضاف ساخراً من حكومة الاحتلال: “شكراً حكومة إسرائيل، التي جعلتينا نكتة”، مشيراً إلى أنه “سيكون لهذا ثمن أمني باهظ لاحقاً، سندفعه جميعاً”، وأنّ “إنجازات الحرب، على سبيل المثال الردع، تتبدد”.
وتشمل قائمة أسماء الأسيرات الفلسطينيات اللواتي سيتنفسن الحرية اليوم وغداً الأربعاء، في الدفعتين الخامسة والسادسة من صفقة التبادل التالي:
قائمة الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 وتضم:
ازدهار محمد حوراني، أحلام ابراهيم مصاروة، آيات سعيد عثاملة، آية احمد خطيب، آلاء شكري شحادة، أسيل حسين سويطات، أسيل عبد الوهاب ابراهيم، دانا يوسف خوري، هديل باسم محمد، هيا نشأت حاج يحيى، حنين فيصل الزرو، ياسمين يوسف قدورة، لانا نادر ابو صلاح، مايا زياد يونس، ندين منيف شبلي، صابرين علي عطاونة، سجى عودة أطرش، ريتا سليم مراد، رنا محمد سويلات، شهد حمد سويطات، وشاتيلا سليمان عيادة.
قائمة القدس المحتلة وتضم:
آية جلال تميمي، هالة عمر غنام، هنادي محمد جبر مكاوي، خديجة أحمد أبو غالية، مرح معمر حسين أبو لبن، ميرفت منير حشيمة، ميرفت محمود عبد الرحمن العزة، نوال محمد فتيحه، فيروز حسن سلامة، شيماء أحمد هندي، وثريا محمود أبو الهوى.
قائمة الضفة الغربية المحتلة وتضم:
أميمة عبد الله بشارات، أماني جمال عثمان، أسيل سميح خضر، أسماء حسن أبو تكفة، دانيا صقر حناتشة، خلود نضال شتيوي، حنين أكرم المساعيد، لما الفاخوري، لميس ماهر أبو عرقوب، منال سعيد دودين، مريم محمود سلهب، سهير اسماعيل برغوثي، عدن ابراهيم الطوري، عهد باسم التميمي، فاطمة شاهر بلعوم، ربا فهمي عاصي، رقية عبد الرحمن عمرو، شذى محمد برغوثي.
وفي وقت سابق، ذكر موقع “واينت” الإسرائيلي أنّ التميمي التي أدينت سابقاً بمهاجمة ضابط وجندي في “الجيش” الإسرائيلي، اعتُقلت بسبب منشور كتبته منذ نحو أسبوع في حسابها في موقع “إنستغرام”، هددت فيه المستوطنين في الضفة الغربية.
يُشار إلى أنه في 6 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة طالت نحو 50 فلسطينياً، بينهم الناشطة والأسيرة المحررة عهد التميمي (22 عاماً) التي تمّ اعتقالها من منزل عائلتها في بلدة النبي صالح شمالي رام الله.
وقالت ناريمان التميمي، والدة عهد التميمي، إنّ المستوطنين الإسرائيليين وبعض المواقع الإسرائيلية أطلقوا حملة للتحريض على عهد قبل أسبوع من اعتقالها.
وأمس الإثنين، أعلنت حركة حماس، التوصل إلى اتفاق على تمديد الهدنة في غزة يومين إضافيين، وفق الشروط السابقة نفسها، موضحةً أنّ هذا الاتفاق جرى بالتنسيق “مع الأشقاء في قطر ومصر”.

عن duaa

شاهد أيضاً

“هآرتس”: أيّ حربٍ شاملة مع حزب الله ستؤدي إلى “تدميرٍ متبادل بين الطرفين” يعرض اسرائيل لخطر وجودي

كتب محرر الشؤون العسكرية والأمنية في صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، يوسي ميلمان، مقالاً، قال فيه إنّ …