أخبار عاجلة

لبنان: ردّ أولي للمقاومة الإسلامية على استهداف الاحتلال لصحفيين

ردّت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، اليوم الثلاثاء، “رداً أولياً” على استهداف الاحتلال الإسرائيلي الصحافيين في قناة الميادين الشهيدة فرح عمر والشهيد ربيع المعماري ‏وسائر الشهداء المدنيين.

واستهدفت المقاومة الإسلامية في ردّها قوّة من “الجمع الحربي” التابع للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية في أثناء ‏وجودها في منزل عند أطراف مستعمرة المنارة بصاروخين موجهين عند الساعة 02:25 من بعد ظهر اليوم، ما أدى الى سقوط عناصرها ‏بين قتيل وجريح. ‏
واستشهدت مراسلة الميادين فرح عمر والمصور الذي يُرافقها ربيع المعماري في غارة إسرائيلية استهدفتهم في بلدة طير حرفا جنوبي لبنان.
وبالتزامن، استشهد 4 أشخاص بعد استهداف سيارتهم في منطقة الشعيتية جنوبي لبنان. وأيضاً، استشهد مدنيان اثنان خلال عدوانٍ إسرائيلي استهدف بلدة كفركلا الجنوبية، هما لائقة سرحان (80 عاماً)، والمتعاون مع قناة الميادين حسين عقيل.
وكان حزب الله قد أدان بشدّة الاعتداء الإسرائيلي على فريق شبكة الميادين، والذي تسبب باستشهاد مراسلة ومصور الميادين فرح عمر وربيع المعماري بغارة إسرائيلية في طير حرفا جنوبي لبنان.
وجاء في بيان مكتب العلاقات الإعلامية في حزب الله أنّ هذا العدوان وما رافقه من استشهاد لمواطنين آخرين “لن يمر من دون رد من مجاهدي المقاومة الإسلامية الذين يسطرون في الميدان أروع ملاحم البطولة والفداء”.
كذلك، أكّد البيان أنّ “مواصلة استهداف العدو للإعلاميين بشكلٍ مباشر وعمليات القتل للصحافيين تظهر مدى انزعاج العدو البالغ ‏من الدور الهام والأساسي والمركزي الذي تضطلع به وسائل الإعلام، والتي استطاعت بجهودها وتضحياتها ‏الكبيرة أن تحدث تحولاً في الرأي العام لمصلحة الشعب الفلسطيني المظلوم ضد العدو الإسرائيلي القاتل ‏والمجرم”. ‏

عن duaa

شاهد أيضاً

العمليات المشتركة: الإطاحة بأهم المفارز الإرهابية بينهم قيادي خطر شرقي صلاح الدين

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الإطاحة بأهم المفارز الإرهابية بينهم قيادي خطر ويدمر أوكارهم ضمن قاطع …