أخبار عاجلة

جولات استفزازية لمستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى

يواصل الاحتلال التضييق على المصلين، في المسجد الأقصى، ولكن الإجراءات ازدادت وحشية منذ بدء العدوان على قطاع غزة. فقد اقتحم عشرات المستعمرين، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المصلون :”إن المستعمرين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في محيط مصلى باب الرحمة، بينما شدّدت شرطة الاحتلال إجراءاتها العسكرية في محيط المسجد”.
ونُشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي لعناصر من شرطة الاحتلال يلتقطون الصور وهم يأكلون، في صحن قبة الصخرة المشرفة داخل المسجد الأقصى.
في سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم الثلاثاء، 45 مواطنًا فلسطينيًا، من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية. واعتقلت قوات الاحتلال 12 مواطنًا، وهم: حمادة جبر زكارنة، ليث محمد كميل، ماهر سعيد زكارنة، الشقيقان ساري وحمدي أسامة زكارنة، مروان خزيمية، أحمد خالد عساف، سلطان أمين أبو زيد من بلدة قباطية جنوبًا، عدي فارس وشاحي من قرية مثلث الشهداء، ضياء حسام عباهرة، باسل كامل الجعبري من بلدة اليامون غربا وشابًا من حي خروبة، لمّا تُعرف هويته بعد.
ومن القدس، اعتقلت كلا من: محمد الهدرة، مصعب الهدرة، مهدي أبو الهوى، سراج أبو سبيتان من بلدة الطور، وشابًا من بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، لمّا تُعرف هويته بعد.
ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: جمال عايش، محمد رشيد، جمال معطان، هيثم بركات، مؤمن حذيفة سمرين، ليث بركات معطان، مؤمن محمود سمرين، أحمد بركات عفون، ضياء رائد معطان من قرية برقة شرق رام الله.
ومن أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين، وهم: محمد سدر من حي كتف الواد، أحمد عادل أصيل من مدينة أريحا، محمد كامل أبو يوسف وهو من قطاع غزة، ويسكن في قرية فصايل شمالًا.
ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال هشام حسام أبو مسلم وأحمد صفوت العاصي، ونجله فارس من مخيم بلاطة شرقًا.
ومن بيت لحم، اعتقلت 5 مواطنين، وهم: أحمد عمر الأطرش، محمد ماهر عمارنة (34 عامًا)، أكرم عمران الأطرش (28 عامًا) من مخيم الدهيشة جنوبًا، وزيد محمد سباتين ومحمد نادر سباتين من قرية حوسان غربًا.
ومن الخليل، اعتقلت كلا من: أيمن وشاكر الجنيدي وخزيمة غيث وحذيفة نزار رمضان من مدينة الخليل، واعتقلت محمد حازم القواسمي من مستشفى الميزان، وأحمد محمود بدر أبو عياش وبدر أحمد أبو عياش، وحمزة إبراهيم الخطيب الزعاقيق من بلدة بيت أمر شمالا.

عن duaa

شاهد أيضاً

العمليات المشتركة: الإطاحة بأهم المفارز الإرهابية بينهم قيادي خطر شرقي صلاح الدين

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الإطاحة بأهم المفارز الإرهابية بينهم قيادي خطر ويدمر أوكارهم ضمن قاطع …