أخبار عاجلة

انصار الله تضع شرطا من أجل الإفراج عن السفينة المحتجزة

اكد عضو المجلس السياسي الأعلى لحركة انصار الله، محمد علي الحوثي، إنه لا يمكن الحديث عن السفينة الصهيونية المحتجزة لدى الحركة اليمنية قبل وقف العدوان المتواصل على قطاع غزة.

وأضاف الحوثي أنه “في حال أوقفت أمريكا والكيان الصهيوني قتل الفلسطينيين في غزة وأدخلت الماء والدواء والغذاء، فعندها يمكن لها الحديث عن السفينة الإسرائيلية”.
وشدد القيادي في الحركة عبر تغريدة على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، على أن “ما قامت به البحرية يتفق مع مبدأ التعامل بالمثل”.
وكانت حركة أنصار الله قد حذرت من أي تدخل في المياه الإقليمية لليمن، متوعدة بـ “رد مناسب” على هذه الخطوة، غداة إعلانها اختطاف سفينة إسرائيلية أثناء مرورها في البحر الأحمر.
جاء ذلك في تصريح لقائد قوات الدفاع الساحلي بجماعة الحوثي، محمد القادري، وفق ما نقلته قناة المسيرة التابعة للحوثيين.
وحذر القادري من أي تدخل أجنبي في مياه اليمن الإقليمية أو جزره؛ متوعدا “برد مناسب على أي خطوة من هذا النوع”. كما أنه أوضح أن “قواته لديها الأسلحة والصواريخ المناسبة للتعامل مع أي تطورات وبأعيرة نارية مناسبة وضربات في أي وقت وفي أي مكان”.
وكانت الحركة اليمنية قد أعلنت الأحد الماضي، عن الاستيلاء على سفينة شحن إسرائيلية في البحر الأحمر، بعد ساعات على بيان أشارت فيه إلى أنها سوف تستهدف جميع السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية.

عن duaa

شاهد أيضاً

العمليات المشتركة: الإطاحة بأهم المفارز الإرهابية بينهم قيادي خطر شرقي صلاح الدين

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الإطاحة بأهم المفارز الإرهابية بينهم قيادي خطر ويدمر أوكارهم ضمن قاطع …