أخبار عاجلة

العمليات المشتركة : لا فضل للتحالف الدولي في تأمين الحدود العراقية

كشفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، الجهات المسيطرة على الحدود العراقية مع الدول الجارة، فيما بينت علاقة العراق بما يعرف بقوات التحالف الدولي.

وقال المتحدث باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي : إن “الجهة الوحيدة المسؤولة عن حماية الحدود العراقية مع دول الجوار، تتمثل بالقوات العراقية وبالذات قيادة قوات حرس الحدود التابعة الى وزارة الداخلية”، مؤكداً: “لا توجد أية قوات أجنبية تعمل مع القوات الأمنية العراقية على حماية حدود البلاد”.

وأضاف، أن “علاقة العراق بالتحالف الدولي، تقتصر على الاستشارة والتدريب وتقديم المعلومات فقط”، لافتاً الى أن “القوات الأمنية العراقية هي من تقوم بالتخطيط والتدريب”.

وأشار الى “القوات الأمنية العراقية هي من تقوم بمطاردة الإرهابيين، وإعادة وتوزيع القطاعات وانتشارها”، مؤكداً أن “مهام التحالف الدولي تقتصر على تقديم الاستشارة فقط في ملف الإرهاب وتواجدهم”.

وكان عضو ائتلاف النصر سلام الزبيدي، عزا تواجد قوات حلف الناتو داخل العراق الى تنفيذ مصالح خاصة بالولايات المتحدة الامريكية، فيما اكد ضرورة تحرك البرلمان نحو انهاء خروقات وتحركات قوات الناتو المسلحة.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، أن داعش لا تمثل اليوم تهديداً للدولة العراقية، ولم تعد هناك ضرورة لوجود التحالف الدولي، الذي تشكل لمواجهة هذه العصابات.

عن duaa

شاهد أيضاً

عضو في تحالف الفتح: استمرار تواجد القوات القتالية الامريكية يعتبر إحتلال مباشر للبلد

اكد عضو تحالف الفتح خالد السراي، اليوم الثلاثاء، ان استمرار تواجد القوات الامريكية القتالية هو …