أخبار عاجلة

السيد نصر الله: أمريكا وراء النزوح الأمني والاقتصادي بإشعالها الحرب الإرهابية في سورية

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن الولايات المتحدة الأمريكية هي المسؤولة عن النزوح الأمني بإشعالها الحرب الإرهابية في سورية، إضافة إلى النزوح الاقتصادي السوري إلى لبنان، من خلال فرضها ما يسمى “قانون قيصر” والعقوبات على الشركات التي تريد الاستثمار فيها.

وأوضح السيد نصر الله في كلمة له الاثنين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف أنه يجب وضع خطة استراتيجية وطنية موحدة يتفق عليها اللبنانيون بشأن ملف النازحين السوريين ويحملونها إلى العالم، لافتاً إلى أن ذلك قد يؤدي إلى إيجاد حل لهذا الملف.

وقال السيد نصر الله: “الموضوع الأهم في المعالجة لملف النازحين السوريين هو معالجة الأسباب لا النتائج”، محملاً الإدارة الأمريكية مسؤولية النزوح الأمني إلى لبنان، من خلال إشعالها الحرب الإرهابية فيها، مشيراً إلى أن الخلط بين اليد العاملة السورية والنازحين أمر خاطئ ويجب أن يكون هناك إحصاءات دقيقة للتمييز بينهم.

ومن جهة أخرى أكد السيد حسن نصر الله أن حق لبنان في المياه والأرض سيأخذه كاملا ولا يمكن المساومة عليه في ملفات أخرى، لافتاً إلى أن المقاومة ستكون حاضرة للتعاون مع الدولة اللبنانية في تحرير الارض.

وأضاف السيد نصر الله: إن البعض يحاول أن يربط بين الحدود البرية وملف الرئاسة وبمرشح المقاومة لرئاسة الجمهورية سليمان فرنجية، وهذا أمر عارٍ من الصحة.

وفي الشأن الفلسطيني شدد السيد نصر الله على ضرورة مساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة عليه وعلى مقدساته الدينية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، في محاولة منه لفرض وقائع جديدة من شأنها إدخال تغييرات حاسمة على واقعه التاريخي والقانوني وتهويده.

ولفت السيد نصر الله إلى أن أيًا تكن الدولة التي تتجه للتطبيع يجب أن تُدان ويُستنكر عملها، مؤكدًا أن هذا أمر خارج عن العلاقات والمجاملات السياسية لأنه طعن للمقدسات الإسلامية والمسيحية وترك للفلسطينيين وتقوية للعدو.

عن duaa

شاهد أيضاً

العمليات المشتركة: الإطاحة بأهم المفارز الإرهابية بينهم قيادي خطر شرقي صلاح الدين

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الإطاحة بأهم المفارز الإرهابية بينهم قيادي خطر ويدمر أوكارهم ضمن قاطع …