أخبار عاجلة

العمليات المشتركة تكشف أسباب عدم حاجة العراق لقوات الناتو

كشفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، أسباب عدم حاجة العراق لقوات التحالف الدولي، فيما بينت حاجة القوات الأمنية العراقية، اشارت الى علاقة حرب داعش.

وقال المتحدث باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي: إن “تأكيد القائد العام للقوات على نوع العلاقة الجديدة مع قوات التحالف الدولي، يدل على إمكانيات قواتنا الأمنية وقدراتها، والتي تسمح بالقيام بكل العمليات الأمنية”.

وأضاف، أن “القوات العراقية اثبتت للعالم ذلك من خلال مقاتلة تنظيم داعش الإرهابي، وتقديم التضحيات”، مؤكداً أن “القوات الأمنية العراقية على درجة عالية من الاهلية”.

وأوضح المتحدث باسم العمليات، أن “هذه القوات تحتاج الى تدريب متواصل وتنمية القدرات في مجال التسليح والتجهيز، ولكن هي قوات أمنية تستطيع أن تحمي العراق وأهدافه، مثلما تقوم وتفعل به الان”.

وكان عضو ائتلاف النصر سلام الزبيدي، قد عزا، تواجد قوات حلف الناتو داخل العراق الى تنفيذ مصالح خاصة بالولايات المتحدة الامريكية، فيما اكد ضرورة تحرك البرلمان نحو انهاء خروقات وتحركات قوات الناتو المسلحة.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، أن داعش لا تمثل اليوم تهديداً للدولة العراقية، ولم تعد هناك ضرورة لوجود التحالف الدولي، الذي تشكل لمواجهة هذه العصابات.

عن duaa

شاهد أيضاً

قانون مكافحة الشذوذ في العراق يستفز اميركا وبريطانيا

كشف النائب علاء الحيدري، اليوم الأحد، عن تدخل أميركي بريطاني سافر في الشأن الداخلي العراقي …