أخبار عاجلة

شويغو : القوات المسلّحة الأوكرانية تتكبّد خسائر فادحة على طول خط التماس

أكّد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أنّ القوات المسلّحة الأوكرانية تتكبد خسائر فادحة على طول خط التماس بأكمله، نتيجة الاستهداف الناري الفعال من جانب القوات الروسية. وأضاف شويغو أنّه، خلال شهر أيلول/سبتمبر الجاري، قُضي على أكثر من 17 ألف عسكري أوكراني ودُمرت أكثر من 2.7 الاف قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية.

وقال شويغو :”إنه على الرغم من عدم تحقيق “الهجوم المضاد” لأي نتائج مهمة؛ فإنّ القيمين الغربيين على كييف لا يحيدون عن مبدأ “الأسلحة هي الطريق إلى السلام”. وأشار إلى أنّ وزارة الدفاع الروسية تعمل على زيادة القدرة القتالية للقوات المسلّحة من خلال تأمين الأسلحة الحديثة وتحسين التدريبات.

ولفت إلى أنّ قوات المنطقة العسكرية الجنوبية في الجيش الروسي سوف تتلقى 5.5 الاف وحدة من الأسلحة الحديثة والمعدات هذا العام. وكشف أنه، منذ بداية العام، ارتفع عدد الضباط في المنطقة العسكرية الجنوبية بمقدار 11 ألفًا وعدد العسكريين المتعاقدين بمقدار 30 ألفًا.

وشدّد وزير الدفاع الروسي على أنّ بلاده تعزّز التدريب العملياتي والقتالي، في شرق البلاد، لحماية مصالحها على خلفية الخطوات الجديدة لواشنطن وحلفائها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

عن duaa

شاهد أيضاً

بعد بن غفير.. تحطم سيارة وزير التربية والتعليم الاسرائيلي بحادث سير في القدس

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية مساء السبت، تحطم سيارة وزير التربية والتعليم الإسرائيلي حاييم بيتون في …