أخبار عاجلة

روسيا: إسقاط صاروخ وعدد من المسيرات الأوكرانية في مناطق متفرقة

أسقطت الدفاعات الجوية الروسية صاروخاً فوق القرم، وأعلنت السلطات الروسية، فجر الاثنين، أنّ شبه جزيرة القرم تعرّضت لهجوم صاروخي.

وصرّح الحاكم المعيّن من موسكو في سيفاستوبول، ميخائيل رازفوجاييف، عبر تطبيق “تلغرام”، أنّ الدفاعات الجوية، وفق البيانات الأولية، أسقطت صاروخاً قرب قاعدة بيلبك الجوية، وأنّ “العمل متواصل”.

واستمر تحذير رازفوجاييف من هجمات أخرى لمدّة ساعة تقريباً قبل أن يعلن انتهاءها.

كذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير 7 مسيّرات أوكرانية في منطقة بيلغورود المحاذية لأوكرانيا، فيما أشار حاكم المنطقة فياتشيسلاف غلادكوف إلى عدم سقوط ضحايا.

وفي 25 أيلول/سبتمبر الجاري، دمّرت الدفاعات الجوية الروسية مسيّرة أوكرانية فوق مقاطعة بيلغورو، إضافة إلى تدمير 4 مسيرات أوكرانية فوق الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود وجمهورية القرم في وقت سابق.

وأعلن حاكم مقاطعة كورسك الروسية، رومان ستاروفويت، تضرر عدة مبانٍ من جراء هجوم شنته طائرة مسيّرة أوكرانية وسط المقاطعة من من دون تسجيل أي إصابات.

وفي 10 أيلول/سبتمبر الجاري، أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير 3 زوارق أميركية الصنع مع مجموعات إنزال تابعة للقوات الأوكرانية قرب جزيرة زميني في البحر الأسود.

كذلك، أكدت إسقاط 8 طائرات مسيّرة أوكرانية فوق البحر الأسود قرب شبه جزيرة القرم.

وقبلها، في الشهر نفسه، صدّت القوات الروسية الهجمات الأوكرانية على محاور القتال الأساسية الستّة، وحسّنت مواقعها على محور كوبيانسك، فيما بلغت خسائر أوكرانيا نحو 630 جندياً خلال يوم واحد.

عن duaa

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني يحذر من هجوم اسرائيلي وشيك على رفح ويدعو للضغط لإيقافها

أكّد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ضرورة التوصّل إلى “حل سياسي يجمع قطاع غزة والضفة الغربية …