أخبار عاجلة

إردوغان سيجتمع مع علييف في أذربيجان لبحث وضع إقليم ناغورنو كاراباخ

يجتمع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف، اليوم الاثنين، في الوقت الذي بدأ المئات من عرقية الأرمن نزوحاً جماعيّاً من إقليم ناغورنو كاراباخ إلى أرمينيا، بعد أن هزمت أذربيجان مقاتلي الإقليم الأسبوع الماضي.

وقال مكتب الرئيس التركي إنّ إردوغان سيقوم بزيارة تستغرق يوماً واحداً إلى منطقة ناختشيفان، التي تتمتّع بالحكم الذاتي في أذربيجان، وذلك لبحث الوضع في ناغورنو كاراباخ مع علييف.

ومن المقرّر أن يشارك الرئيسان في مراسم وضع الحجر الأساس في خط جديد لنقل الغاز، وأيضاً تدشين مجمع عسكري أذربيجاني في ناختشيفان الواقعة بين أرمينيا وإيران وتركيا، والتي أُلحقت بأذربيجان في العام 1923 من دون أن تكون متصلةً جغرافياً بباكو.

يأتي ذلك بعدما اضطرّ الأرمن في ناغورنو كراباخ إلى إعلان وقف إطلاق النار في 20 أيلول/سبتمبر، وذلك بعد عملية عسكرية خاطفة قام بها جيش أذربيجان على هذا الإقليم ذي الأغلبية الأرمنية.

وعلى الرغم من أجواء الأزمة، سيعقد اجتماع مقرر منذ فترة طويلة، بين علييف ونظيره الأرميني نيكول باشينيان، في إسبانيا في الخامس من تشرين الأول/أكتوبر المقبل، على ما أعلنت السلطات الأرمينية.

وسيحضر الاجتماع كذلك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال.

عن duaa

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينعي شهداء قصف بليدا ويرد على مواقع جيش الاحتلال الاسرائيلي

نعى “حزب الله” الجمعة، أحد مقاتليه واثنين من العاملين الطبيين الذين استشهدوا أمس بغارة إسرائيلية على …