أخبار عاجلة

تركيا تعلن مقتل 5 عناصر من حزب العمال الكردستاني شمالي العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل 5 من عناصر حزب العمال الكردستاني بضربة جوية في منطقة ما تسميه أنقرة عملية “مخلب – كيليت” شمالي العراق.

وأكدت الوزارة استمرار عملياتها ضدّ حزب العمال الكردستاني شمالي العراق، “بلا هوادة”، ومواصلة “تدمير أوكار الإرهابيين”.

وعقب هجوم بطائرة مسيّرة في محافظة السليمانية شرقي إقليم كردستان في الـ19 من أيلول/سبتمبر الحالي، دان العراق “العدوان التركي المتكرر”، وسلّم سفير تركيا رسالة احتجاج على خلفية الهجمات التركية.

وقالت الرئاسة العراقية في بيان إنّ الهجمات العسكرية التركية الممنهجة على إقليم كردستان العراق لا مسوّغ عسكرياً أو أمنياً لها.

وأكدت الرئاسة في بيان أنّ “شنّ هجمات عسكرية متتابعة تطال المدن والمدنيين، فضلاً عن العسكريين، يعدّ أمراً يرفضه القانون الدولي ويتعارض مع مبادئ حسن الجوار”.

وأشارت إلى أنّ الطائرات المسيّرة أصبحت “وسيلةً معتادةً للعدوان التركي” على الأراضي العراقية، ما يهدد الأمن والاستقرار الذي ينعم به العراق اليوم، والذي لم يشهده منذ عام 2003.

يُذكر أنّ لتركيا 11 قاعدةً عسكريةً رئيسة في العراق، بالإضافة إلى 19 معسكراً تابعاً لها. وإلى جانب التحركات العسكرية في القواعد والمقارّ التركية في العراق، تنشط الاستخبارات التركية التي تدعم الأعمال العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني.

عن duaa

شاهد أيضاً

الشيخ الخزعلي منددا بالمواقف المنتقدة لقانون مكافحة الشذوذ : التشريع ينطبق تماما مع روح الدستور

رد الامين العام لعصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي على منتقدي تصويت مجلس النواب على …