أخبار عاجلة

صحيفة عبرية: الطائرات المسيرة الحديثة في ايران تثير رعب “اسرائيل”

ابدى تقرير نشرته صحيفة جيروزاليم بوست العبرية ، السبت، مقدار القلق الاسرائيلي من الطائرات المسيرة والصواريخ الايرانية التي ظهرت في الاستعراض العسكري للجيش الايراني يوم امس .

وذكر التقرير، ان “أكثر ما يثير القلق هو الطائرات بدون طيار التي تم عرضها في هذا الحدث والتي كانت تحمل أسماء مهاجر وشاهد وأراش، وبما في ذلك ” الطائرة بدون طيار ذات المدى الابعد في العالم” إلى جانب الصواريخ الباليستية والتي تفوق سرعتها سرعة الصوت”.

واضاف التقرير ان ” مدى الطائرات المسيرة الحديثة يصل الى الفي كيلومتر، كما يمكنها الطيران لمدة 24 ساعة وحمولتها يمكن ان تصل الى 300 كيلوغرام أي ضعف قدرة الطائرة بدون طيار مهاجر 6″.

وتابع التقرير فانه ” ووفقا لكلمة الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي خلال العرض العسكري في العاصمة طهران والتي قال فيها إن ” قواتنا تضمن الأمن في المنطقة والخليج ويمكننا أن نعلم شعوب المنطقة أن المقاومة هي الطريق مما يجبر العدو على التراجع وليس الخضوع والتردد، بل المقاومة والتصدي “.

يشار الى ان ” مقطع فيديو نشرته وسائل الإعلام الإيرانية الشهر الماضي اظهر صاروخ “مهاجر 6” من بين معدات عسكرية أخرى، مع نص باللغتين الفارسية والعبرية يقول “جهزوا ملاجئكم” ، والأخيرة في إشارة إلى العدو الإقليمي اللدود لإيران وهو الكيان الاسرائيلي “.

عن duaa

شاهد أيضاً

العمليات المشتركة: الإطاحة بأهم المفارز الإرهابية بينهم قيادي خطر شرقي صلاح الدين

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الإطاحة بأهم المفارز الإرهابية بينهم قيادي خطر ويدمر أوكارهم ضمن قاطع …