أخبار عاجلة

نتنياهو : التطبيع مع السعودية سيتمّ في الأشهر المقبلة

قال رئيس وزراء العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو “لدينا فرصة محدودة للتوصل إلى اتفاق للتطبيع مع السعودية في الأشهر المقبلة، وإلّا فإن العملية قد تستغرق سنوات”.

ويأتي تصريح نتنياهو لشبكة “فوكس نيوز” الأميركية، بعد إعلان ولي العهد السعودي قبل أيام عبر الشبكة نفسها، عن الاقتراب كل يوم أكثر فأكثر من تطبيع العلاقات مع “إسرائيل”.

وأضاف نتنياهو في رد على سؤال حول الموافقة على منح تسهيلات وبوادر حسن نية للفلسطينيين كجزء من الاتفاق مع السعودية، “أنا على استعداد للنظر في تقديم تسهيلات للفلسطينيين دون تعريض الأمن الإسرائيلي للخطر”، حسب ادّعائه.

وتابع “سبب عدم توقيع اتفاق السلام مع الدول العربية منذ أكثر من ربع قرن هو أنهم أرادوا دائمًا إشراك الفلسطينيين.. وُلدت اتفاقيات “أبراهام” من حقيقة أننا تجاوزنا الفلسطينيين لأول مرة منذ 25 عامًا وتحدثنا مباشرة مع الإمارات العربية المتحدة”.

وردًا على سؤال بشأن الخشية من معارضة داخلية من أطراف الائتلاف للاتفاق إذا كان يتضمّن تسهيلات للفلسطينيين، أجاب نتنياهو: “المشكلة لن تأتي من الائتلاف، هذا اتفاق سيغيّر المنطقة وحتى العالم، وعندما يتمّ التوصل إلى سياسة تحظى بموافقة واسعة النطاق فسيتعيّن عليهم الانضمام إليها”.

عن duaa

شاهد أيضاً

غزة…استشهاد 15 ألف طفل بالقطاع والمقاومة تكبد الاحتلال خسائر في جنين

في اليوم الـ229 من العدوان على قطاع غزة، وعلى وقع قصف إسرائيلي متواصل على أنحاء …