أخبار عاجلة

أذربيجان تسيطر على 60 موقعا في قره باغ وتدعو المسلحين الأرمن للاستسلام

أعلنت وزارة الدفاع في أذربيجان -مساء اليوم الثلاثاء- أن قواتها سيطرت على 60 موقعا للقوات الأرمينية في إقليم ناغورني قره باغ بعد ساعات من شنها عملية عسكرية تستهدف نزع سلاح الانفصاليين بالإقليم، وفي الوقت الذي أكدت فيه تركيا دعمها لهذه العملية، دعت واشنطن وعواصم غربية أخرى لوقفها.

كما قالت هذه الوزارة -في بيان- إن قواتها دمرت عددا من نقاط إطلاق النار التابعة للقوات الأرمينية، مؤكدة أن العملية العسكرية مستمرة بنجاح.
وكانت الدفاع الأذرية نشرت قبل ذلك بيانا قالت فيه إنه تم اتخاذ إجراءات لمكافحة ما وصفته الإرهاب ضد الجيش الأرميني في قره باغ ضمن ما وصفته باستعادة النظام الدستوري بالبلاد، مشيرة إلى أن العملية تستهدف إخراج التشكيلات المسلحة الأرمينية من أراضيها.
وأضافت أن العملية العسكرية من شأنها ضمان وقف ما وصفته بالاستفزازات واسعة النطاق بالإقليم، ونزع سلاح القوات الأرمينية، وتحييد بنيتها التحتية العسكرية، وضمان سلامة المدنيين العائدين إلى أراضيهم، مشددة على ضرورة حل السلطات الانفصالية الأرمينية في قره باغ.
وأشارت وزارة الدفاع الأذرية إلى أنه تم استخدام أسلحة عالية الدقة على الخطوط الأمامية وفي الأعماق، وتحديد مواقع تشكيلات قوات أرمينية ونقاط إطلاق النار طويلة المدى، مؤكدة أن القصف لا يستهدف المدنيين.
في الجانب الآخر، أعلن المسلحون الأرمن في إقليم قره باغ أن الجيش الأذري نفذ قصفا عنيفا ويحاول اختراق دفاعاتهم، قائلين إنهم لا يزالون صامدين.
وأقرت قيادة الانفصاليين الأرمينية بمقتل 23 من عناصرها بالإضافة إلى مدنيين اثنين، مشيرة إلى أن القوات الأذرية تستخدم الطيران الحربي والمدفعية والطائرات المسيّرة.
وتحدثت أرمينيا عن “عدوان واسع النطاق” من قبل أذربيجان يستهدف التجمعات السكانية، ونفت أن يكون جيشها موجودا في قره باغ.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

الاحتلال يعلن قتل أمريكي حاول تنفيذ عملية طعن انتقامًا لغزة

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أنها قتلت شخصًا أميركيا، دون الكشف عن هويته، قرب كيبوتس نتيف …