أخبار عاجلة

نائب يوجه رسالة للسوداني بشأن الاستهداف التركي لمطار السليمانية

عد عضو مجلس النواب، محمد الصيهود، اليوم الثلاثاء، الهجمة التركية التي استهدفت احد المطارات في السليمانية “تجاوز خطير”، وفيما وجه رسالة للسوداني.

وقال الصيهود : إن “الهجمة التركية التي استهدفت احد المطارات في محافظة السليمانية يعد تجاوزاً كبيراً على السيادة العراقية باعتبار أن المطارات بمثابة أماكن يتواجد بها المدنيين، وهذا استهداف واضح لهم”.

وأضاف، أن “تركيا وخلال الفترة السابقة كانت تتحدث حول استهداف الجماعات الإرهابية المتواجدة في هذا المكان أو ذاك، فهل تتواجد هذه الجماعات في المطارات، ومع المواطنين؟”.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن “رئيس مجلس الوزراء، طالما هو موجود في الولايات المتحدة الأمريكية وخلال اجتماعات الأمم المتحدة، فمن المفترض اجراء لقاءات مع الجانب التركي ومحاولة طرح هذا الموضوع، ووضع حد لهذه التجاوزات التي استمرت كثيراً بحق العراق وابناءه المدنيين”.

وبين الصيهود، أن “الاعتداء الأخير على مطار عربت يمثل استهدافاً خطيراً وكبيراً بحق العراق”.

وفي وقت سابق، أكدت رئاسة الجمهورية، عزمها استدعاء السفير التركي في بغداد وتسليمه رسالة احتجاج إلى الرئاسة التركية على خلفية قصف مطار عربت في السليمانية.

واستهدفت طائرات مسيرة تركية، أمس الاثنين، مطاراً عسكرياً صغيراً تستخدمه طائرات الهليكوبتر يقع في منطقة زراعية بمحافظة السليمانية، ما أدى إلى مقتل وإصابة 6 أشخاص من جهاز مكافحة إرهاب إقليم كردستان.

عن duaa

شاهد أيضاً

قيادي في تحالف الفتح : اتفاقية الاطار الاستراتيجي تشكل ضغطا على الجانب العراقي يصعب التخلص منها

عبر القيادي في تحالف الفتح علي الفتلاوي ، السبت ، عن صعوبة التخلص من الضغوط …