أخبار عاجلة

روسيا: مجلس الأمن لم يؤكد التكهنات بشأن تزويد بيونغ يانغ موسكو بالأسلحة

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن “خبراء لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي لا يؤكدون التكهنات بشأن تزويد بيونغ يانغ موسكو بالأسلحة”.

وقال نيبينزيا لوكالة “سبوتنيك”، رداً على سؤال حول رد فعل موسكو على الاتهامات الأميركية لكوريا الشمالية بتزويد روسيا بالأسلحة والتهديد بفرض عقوبات: “هناك العديد من التكهنات حول هذا الموضوع، بما في ذلك في الأمم المتحدة. وكل هذه التكهنات تنشرها وسائل الإعلام الغربية بنشاط”.

وأضاف نيبينزيا، أن مثل هذه الاتهامات “لا يؤكدها حتى خبراء لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي، وتشمل اللجنة ممثلي الدول الغربية، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة”.

يذكر أنّ زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون غادر، أمس الأحد، روسيا، بعد انتهاء زيارة حافلة استمرت عدة أيام منذ وصوله الثلاثاء الماضي.

وأعلن الكرملين أنّ “موسكو وبيونغ يانغ غير مهتمتين بالتحذيرات الأميركية بشأن الأسلحة”، مضيفاً أنّ “العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية هي المهمة وليست تحذيرات واشنطن”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف: “كما تعلمون، نحن نركز على مصلحة بلدينا في علاقاتنا مع جيراننا، بما في ذلك كوريا الشمالية، وليس على التحذيرات التي تأتي من الولايات المتحدة”.

وأكد الرئيس الكوري الشمالي، خلال زيارته روسيا، استعداده للعمل مع بوتين “على خطة لـ100 سنة لبناء علاقات قوية ومستقرة طويلة الأمد والدفاع عن عدالة دولية حقيقية”.

وتعهّدت روسيا، في 31 آب/أغسطس الماضي، بتطوير علاقاتها بكوريا الشمالية واصفةً إيّاها بـ”الجارة المهمة”.

عن duaa

شاهد أيضاً

سموتريتش يخصم 35 مليون دولار من الاموال الفلسطينة بدون وجه حق ويحولها الى عائلات اسرائيلية

أمر وزير المالية الإسرائيلي اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش بخصم 35 مليون دولار أميركي من أموال …