أخبار عاجلة

رئيس الحكومة اليمنية: آخر فرصة للعدوان قبل العودة إلى المربع الأول

أكَّد رئيس الحكومة اليمنية عبد العزيز بن حبتور أنَّ الوساطة العمانية صادقة مع كل الأطراف لكن تأثيرها محدود أيضًا، مشيرًا إلى أنَّ دول العدوان هي المعنية بالمبادرة والخروج من الحرب.

وفي تصريح لقناة “المسيرة” اليمنية، قال بن حبتور، الثلاثاء 12 أيلول/سبتمبر 2023، إن “دول العدوان تتعنت وتعتقد أنَّها تشكل ضغطًا شعبيًا علينا في ملف الرواتب، ونحن في صنعاء نثق بوعي شعبنا وندرس الرد الملائم”.

وأضاف: “من خلال ما صرح به قائد حركة “أنصار الله” السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي فإننا نعطي آخر فرصة لدول العدوان، نحن الآن منكبون على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وما بعده الأمور مفتوحة على العودة إلى المربع الأول”.

وأوضح بن حبتور أنَّ إيرادات النفط والغاز شكّلت 75 % من إيرادات موازنات الحكومات السابقة، الضرائب والجمارك 15 % ما تبقى يأتي عبر الهبات والقروض وخلافه، ووفقًا لذلك فالمصادر الإيرادية جميعها بيد المحتلين.

وكشف أنَّ “ما تبقى لنا في حكومة الإنقاذ هو إيراد ميناء الحديدة ويشكل 10 % من الإيرادات، نصرف منها كل 3 أشهر نصف راتب، ولو تمكنا من الصرف أكثر لما تأخرنا لحظة”.

وتابع رئيس الحكومة اليمنية: “مع الوضع المتدني جدًا للإيرادات، حكومة الإنقاذ تتحمل اليوم نفقات 49 جبهة تحتاج إلى كل أوجه الانفاق من سلاح وذخائر وخلافه، فلا نزال في حالة حرب مع دول العدوان”.

من جهته، أكَّد وزير الخارجية اليمنية المهندس هشام شرف أنَّه “لا مجال للاستمرار في حالة اللا سلم واللا حرب وفي جعبتنا ما يجعل الأعداء يندمون”، مشددًا على الجهوزية “للحرب بقدر جاهزيتنا للسلام، والشعب اليمني لن يصبر طويلًا على مؤامرات الأعداء”.

عن duaa

شاهد أيضاً

غزة…استشهاد 15 ألف طفل بالقطاع والمقاومة تكبد الاحتلال خسائر في جنين

في اليوم الـ229 من العدوان على قطاع غزة، وعلى وقع قصف إسرائيلي متواصل على أنحاء …