أخبار عاجلة

أبو رغيف: تركيا قصفت اكثر من 4 الاف موقع شمال العراق

انتقد الخبير الامني والاستراتيجي، فاضل أبو رغيف، اليوم الاحد، أداء وزارة الخارجية تجاه استمرار القصف التركي على العراق، فيما أكد ان توغل القوات التركية خلف قصف أكثر من 4 الاف خلال الأربع سنوات الماضية على مناطق شمال العراق.

وقال أبو رغيف: إن “الخلافات السياسية بين الحزبين الكرديين شجعت تركيا على الاستمرار بالخروقات العسكرية تجاه العراق”، مشيرا الى ان “انقرة مستمرة بخرق السيادة وسط مبررات غير مشروعة للقصف”.

وتابع، انه “يجب على الحكومة عدم الاكتفاء ببيانات الشجب والاستنكار تجاه التمادي الذي وصلت اليه تركيا بقصفها مناطق عديدة شمال العراق”، لافتا الى ان “أداء وزارة الخارجية تجاه ملف القصف التركي على البلد ضعيف ولا يرقى لمستوى الردع”.

وبشأن احصائيات الاعتداءات التركية يؤكد أبو رغيف: ان “توغل القوات التركية خلف قصف اكثر من 4 الاف خلال الأربع سنوات الماضية على مناطق شمال العراق، فضلا تهجير مئات القرى في تلك المناطق”.

وتستمر القوات التركية بشن هجماتها المتكررة على أراضي العراق الشمالية بحجة محاربة حزب العمال الكردستاني، الا أن الضحية واحد وهو الشعب العراقي الذي تضرر كثيرا من تجاوزات انقرة وسياستها العدائية، دون اي رد فعل أو تحرك من قبل الحكومة المركزية.

عن duaa

شاهد أيضاً

قيادي في تحالف الفتح : اتفاقية الاطار الاستراتيجي تشكل ضغطا على الجانب العراقي يصعب التخلص منها

عبر القيادي في تحالف الفتح علي الفتلاوي ، السبت ، عن صعوبة التخلص من الضغوط …