أخبار عاجلة

بيلاروسيا: بولندا ودول البلطيق تعسكر نفسها بسبب تهديدات وهمية

أكد وزير الدولة لمجلس الأمن البيلاروسي، ألكسندر فولفوفيتش، اليوم الخميس، أن بولندا ودول البلطيق تعسكر نفسها، بسبب تهديدات وهمية من الشرق (روسيا- بيلاروسيا)، لإرضاء “موجّهيها في الخارج”.

وقال فولفوفيتش: “ترون بأنفسكم كيف يسعى جيراننا بحماس لتنفيذ قرارات قمة “الناتو” الأخيرة التي عقدت في فيلنيوس، وهم يفعلون ذلك، بخطوات متسرّعة، لإرضاء الموجّهين لهم في الخارج”.

وتحدّث عن بيانات بولندا بخصوص “تهديدات وهمية مقبلة من الشرق”، قائلاً: “في ظل هذه الذرائع الوهمية، يتم تكثيف الإجراءات لعسكرة بولندا ودول البلطيق، وقد أعربت وارسو عن استعدادها لقبول نشر رؤوس حربية نووية تكتيكية أميركية على أراضيها. عدا عن شرائها أنواعاً حديثة من الأسلحة”.

وأضاف: “لا يزال بعض السياسيين الأجانب يفكّرون من منظور الحرب الباردة، في فترة المواجهة بين الحلفين (الشرقي والغربي)، ويحاولون بكل الطرق الممكنة من خلال تصريحاتهم الاستفزازية وأعمالهم المتهورة، تصعيد الموقف”.

من جانبه، أعلن وزير الدفاع البولندي ماريوش بلازاك الخميس أن بولندا بصدد نشر نحو 10 آلاف جندي “لحماية حدودها الشرقية مع بيلاروسيا”.

وأوضح بلازاك للإذاعة العامة أن العملية ستشمل “نحو 10 آلاف جندي، 4 آلاف منهم سينخرطون مباشرة في عمليات مؤازرة لشرطة الحدود وستة آلاف على شكل تعزيزات”.

عن duaa

شاهد أيضاً

بعد بن غفير.. تحطم سيارة وزير التربية والتعليم الاسرائيلي بحادث سير في القدس

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية مساء السبت، تحطم سيارة وزير التربية والتعليم الإسرائيلي حاييم بيتون في …