أخبار عاجلة

بوتين : الهجوم الأوكراني المضاد مستمر رغم فشله الذريع

لفت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى فشل الهجوم الأوكراني المضاد رغم استمراره، مشيرا إلى خسائر إضافية فادحة تكبدتها قوات كييف خلال الساعات الماضية.

وقال الرئيس الروسي خلال محادثات مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، الأحد، في بطرسبورغ، إنه لا يوجد تأثير للهجوم الأوكراني المضاد، وأنه “مستمر ولكنه فشل”.

بوتين أشار إلى أن الجيش الروسي دمّر عددا قياسيا من الأسلحة الغربية خلال الساعات الـ24 الماضية، مؤكدا أن الخسائر في صفوف القوات المسلحة الأوكرانية تجاوزت 26 ألف شخص خلال الفترة الأخيرة.

ولفت إلى أن المرتزقة الأجانب في أوكرانيا يعانون من خسائر كبيرة بسبب غبائهم، وقال “على أية حال، فإن الدول التي ترسل حكوماتها أشخاصًا إلى منطقة القتال، يجب أن يعرف مجتمع هذه الدول أيضًا ما يحدث هناك”، وتابع “سنلفت انتباه مجتمعات هذه الدول إلى هذا الأمر حتى يتمكنوا من تقييم تصرفات حكامهم”.

بدوره قال لوكاشينكو إنه مع مثل هذا العدد من الأسلحة الأجنبية التي تم تدميرها، يمكن كذلك تقدير عدد الخسائر البشرية التي تكبدتها كييف.

كما أكد لوكاشينكو أن ضم أراض أوكرانية إلى بولندا أمر مرفوض، متعهدًا بتقديم المساعدة إلى سكان غرب أوكرانيا في حال طلبوها.

وأضاف مخاطبا الرئيس الروسي “أطلب منكم مناقشة هذه القضية ودراستها، وبالتأكيد أود الحصول على دعمكم في هذا الصدد”.

ويجري الرئيسان الروسي والبيلاروسي محادثات اليوم في قصر قسطنطينوفسكي ببطرسبورغ، ستركز على سير تطوير العلاقات بين البلدين والتكامل في إطار دولة الاتحاد الروسي.

وفي وقت سابق، صرح الرئيس البيلاروسي بأنه سيبحث مع الرئيس الروسي وضع مجموعة “فاغنر” العسكرية الروسية الخاصة، ومستقبلها.

عن duaa

شاهد أيضاً

“حماس” تحذر من وصاية أي جسم دولي على “الأونروا” كبديل عن الأمم المتحدة

حذرت حركة “حماس” في قطاع غزة من أي “جسم دولي يشرف على عمل منظمة “الأونروا” …