أخبار عاجلة

سرايا القدس : مقاتلونا خرجوا من معركة الاثنين في جنين اكثر قوة وصلابة

أعلنت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – انتهاء جولة من “جولات القتال والمقاومة والصمود والتصدي” مع الاحتلال الإسرائيلي، مشيرةً إلى أنّها خرجت من هذه المعركة “أكثرَ قوةً وصلابةً”.
وأشارت سرايا القدس – كتيبة جنين إلى أنّها نفّذت، خلال هذه الجولة، عدداً من الضربات، “التي افتُتحت بكمينٍ محكم نفذه المجاهدون” في منطقة الجابريات، عبر تفجيرِ حقلٍ من الألغام في عدد من آليات الاحتلال.
ولفتت سرايا القدس إلى أنّ هذه الجولة استمرت على مدى أكثر من 8 ساعات من القتال والمواجهة، واستطاعت الكتيبة خلالها تفجيرَ “عددٍ كبير من العبوات الناسفة” في آليات الاحتلال، وإعطاب أكثر من 5 آليات، وإلحاق أضرار جسيمة بعدد آخر.
وأكدت أنّ المجاهدين تمكنوا من خوض اشتباكات متفرقة في عدة محاور مع قوات الاحتلال في شارعي الناصرة وحيفا ومنطقتي الجابريات والهدف ومحيط مستشفى ابن سينا، ومناطق أخرى، وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوف الاحتلال.
وأضاف البيان أنّ مجاهدي سرايا القدس تمكنوا من استهداف طائرة “أباتشي”، خلال تحليقها على مستوى منخفض جداً، بصليات كثيفة وكبيرة من الرصاص.
علي صعيد متصل تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن نمط ووقائع كمين جنين الذي تعرّضت له قوات الاحتلال اليوم، وتقول إنّ ما حدث يُذكّر تماماً بالحزام الأمني والأيام الأليمة في جنوب لبنان.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد وقعت في كمين مخطط له في جنين، وقد تضمّن تفعيل عبوات ناسفة وإطلاق نار، ما أدّى إلى إصابة 7 جنود إسرائيليين، بحسب الإعلام الإسرائيلي.
وقال المعلق العسكري في قناة “كان” الإسرائيلية، روعي شارون، إنّ “ما حصل استثنائي جداً من ناحية نوعية العبوة الناسفة، وأيضاً من ناحية آلية تفجيرها عن بعد، وكذلك من ناحية النتائج واستخدام نيران المروحية لإنقاذ الجرحى”، مشيراً إلى أنّ ذلك أمر “لم نره منذ عقدين على الأقل”.
وتابع أنّ “صور ما حدث في جنين تذكّر تماماً بالحزام الأمني والأيام الأليمة في جنوب لبنان عندما كان يجري استدعاء مروحية قتالية من أجل تقديم المساعدة وإطلاق النار من أجل الإخلاء، فيما كانت كل آلية تصل إلى هناك تتعرّض لنيران غزيرة”.
ونقل موقع “والاه” الإسرائيلي، عن مصدر عسكري قوله إنّ “الجنود دخلوا إلى كمين في جنين تضمّن عبوة ناسفة قوية جداً كما كان يفعل حزب الله في لبنان”، في إشارة إلى الأسلوب الذي كان حزب الله يستخدمه في لبنان أثناء مقاومته للاحتلال الإسرائيلي للجنوب اللبناني.
وأضاف أنّ “العبوة التي انفجرت في الحادث تزن على ما يبدو 40 كلغ، وأخرجت آلية فنتار المحدثة من الخدمة كلياً”.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …