أخبار عاجلة

تهديدات السفيرة الامريكية باغتيال قادة المقاومة في العراق .. تعد سافر على سيادة وكرامة العراق .. والمطلوب رد حازم من حكومة السوداني

في تورط مكشوف باعمال الإرهاب في العراق أبلغت السفيرة الاميركية في العاصمة بغداد ألينا رومانوسكي، أطرافا سياسية عراقية “ربما تقوم أمريكا بإستهداف بعض القادة العراقيين وعلى رأسهم الأمين العام للمقاومة الاسلامية حركة النجباء الشيخ المجاهد أكرم الكعبي بسبب هجومهم على المصالح الأمريكية” حسب تعبيرها.

لا غرابة مطلقا لما ذهبت اليه السفيرة الاميركية التي لها باع طويل في التجسس والعمل ضمن صفوف وكالة الاستخبارات الاميركية الـ(CIA) وعموم توجهات الولايات المتحدة الدبلوماسية وقواتها المحتلة للعراق، فمن الطبيعي، يسعى المحتل لجعل هذا البلد عراقا مستسلما لرغباته الاحتلالية التسلطية لا قوة لديه يدافع بها عن نفسه وسيادته امام المتغطرسين وقوى الارهاب، ولا قوة له تحميه من غطرسة المتطفلين وشذاذ الآفاق الناهبين لثرواته ومنهم قوات الاحتلال الاميركي.

العراق الجديد استطاع ان ينهض اثر تضحيات أبنائه في الحشد الشعبي والمقاومة ولولا تلك التضحيات لبقى حتى اليوم يئن من بقايا الارهاب التكفيري الذي سلطته أميركا وبعض دول الجوار العربية لتمرير اطماع الولايات المتحدة ليس في العراق لوحده فحسب بل في كل المنطقة التي تسلطت عليها في العراق وسوريا ولبنان.

ومن جملة ما اعلنه ويعلنه قادة فصائل المقاومة المناوئة للولايات المتحدة، ان الحشد الشعبي حافظ على العراق والمقدسات ولولا تشكيله لكانت الخارطة العراقية وخارطة المنطقة مختلفة، فيما شدد قادة المقاومة على ان تسليم السلاح في عقيدة المقاومة هو تسليم للعراق بثمن بخس وهذا لن يكون ولن نقبل به والحديث عن سلاح المقاومة غير مقبول.

من خلال التصريح اعلاه نكتشف دوافع واهداف التحرك الاميركي الذي اقل ما يقال عنه انه مصاب بداء السُعُر والحَمَق والتهور الاعمى.. فمن بديهيات كل مواطن عراقي حر شريف الدفاع عن بلده من جور الاحتلال وديكتاتورية السلاطين والتسلط المشبوه الذي يستهدف سرقة خيرات البلد وحماية الغدة السرطانية اسرائيل (بيت العنكبوت)..

من هنا نستطيع فهم التحرك العسكري الاميركي الاخير الذي بدأ (منذ اسابيع) والمساعي المركزة على بناء 3 نقاط ارتكاز على الحدود العراقية السورية انطلاقا من قاعدة عين الاسد غربي الانبار، وفي مناطق قريبة من طرق تسلل الارهابيين، متزامنا ذلك مع مساعي السفيرة الاميركية لتوفير الحماية والامن لعوائل الارهابيين العراقيين من جماعة “داعش” الارهابية التكفيرية الوهابية بنقلهم من مخيم الهول السيئ الصيت في سوريا الى آخر يتم اعداده داخل العراق ما يعني تامين وضع هذه العوائل الحاضنة للارهاب المسلح لما تخطط له الولايات المتحدة من فتن جديدة تحوكها في الداخل العراقي.

ان تهديدات السفيرة الامريكية في بغداد رومانوسكي بوجود خيار اغتيال قادة المقاومة في العراق على طاولة الخيارات للجيش الأمريكي انما هو العنوان الصارخ على ان الولايات المتحدة باتت تصرف في العراق تصرف المحتل خاصة وان عديد القوات الامريكية العاملة في العراق بازدياد وكذلك مضاعفة ادخال الاسلحة والذخائر بخلاف النشاط اليبومي للطيران المسير الأمريكي والمرحيات والمقاتلات الامريكية في سماء العراق وخاصة فوق العاصمة بغداد وفي صحراء االانبار وصولا الى الحدود السورية.

ان هذا التطاول الأمريكي والتجاسر الأمريكي على سيادة العراق .. يمثل تحديا جديدا لحكومة السوداني التي يجب ان تسارع لتثبت للعراقيين انها لا تتاخر علي رفض وإدانة التهديدات الامريكية ولا تتاخر عن السعي لتنفيد قرار مجلس النواب العراقي بإخراج القوات الامريكية من العراق وهو القرار الذي اتخذه البرلمان العرقي في الخامس من شهر كانون الثاني عام ٢٠٢٠ بعد يومين من العملية الإرهابية باغتيال قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني واغتيال نائيب رئيس الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس … فمتي تتحرك حكومة السوداني للرد على الغطرسة والتبح والاستهتار الأمريكي بسيادة العراق وكرامته .

عن duaa

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …