أخبار عاجلة

العراق وباكستان يبحثان ملف الزائرين خلال الزيارة الاربعينية

بحث وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ، مع وزير الخارجية الباكستاني بيلاول ملف الزائرين الباكستانيين خلال الزيارة الاربعينية.

وذكر بيان لمكتبه، انه :”في بداية اللقاء رحب الشمري بضيفه والوفد المرافق له، وبحث معه سبل تعزيز آفاق التعاون والتنسيق الثنائي بين البلدين الصديقين، كما جرى مناقشة توافد الزائرين الباكستانيين الى مدينة كربلاء المقدسة خلال الزيارة الأربعينية والأماكن الدينية الأخرى”.
وأكد الجانبان “حرصهما على حل جميع المعوقات لأداء مراسيم الزيارة وتنظيم لقاءات ثنائية بين سفير جمهورية العراق في باكستان ونظيره الباكستاني في بغداد بهذا الصدد، كما جرى بحث تنظيم إجراءات منح سمات الدخول للجالية الباكستانية أثناء مواسم الزيارة وفي الفترات الاعتيادية”.
ووجه الشمري “بالتعاون والاستفادة من الخبرات المتطورة للجانب الباكستاني بشأن العمل الاستخباري والطائرات المسيرة، فضلاً عن جوانب أمنية أخرى، وذلك لما تمتلكه الجمهورية الباكستانية من تطور في العمل الأمني”.
من جانبه، أشاد وزير الخارجية الباكستاني بجهود القوة الأمنية بحماية الوفود والجاليات الدولية ومنها الباكستانية، مثمناً البرنامج الحكومي العراقي وقدرته على حفظ الأمن والسلام.

عن duaa

شاهد أيضاً

الشيخ الخزعلي يطالب البرلمان بالإسراع في إقرار قانون الخدمة والتقاعد للحشد الشعبي

استذكر سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، الذكرى العاشرة لصدور فتوى الجهاد الكفائي للمرجع الديني الأعلى …