أخبار عاجلة

دعوات للسوداني لمحاسبة واستبعاد وزير الاعمار والاسكان لتمجيده حزب البعث المقبور

قال النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم الموسوي في ردٍ على تصريحات وزير الاعمار والإسكان بنكين ريكان القيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي : ان من يتصور أن أيام البعث البائد كانت وردية فهذا لم يعش تلك الأيام الصعبة والمظلمة والسوداء”.

هذا وجاءت تصريحات وزير الاعمار والإسكان بنكين ريكاني عبر احدى الفضائيات المحلية وتمجيده للبعث الصدامي المقبور ووصف حقبته باوصاف الرخاء والنعيم والعيش الرغيد للشعب العراقي، جاءت مستفزة لمشاعر مختلف أوساط الشعب وعلى رأسهم النواب الذي استنكروا تلك التصريحات”.

هذا ودعا النائب وعد محمود القدو الادعاء العام الى فتح تحقيق بهذا التجاوز الذي صدر من الوزري بنكين ريكاني واحالته للمحاكم الخاصة كما دعا السوداني الى رفع كتاب الى مجلس الوزراء يطلب فيه اقالة الوزيربنكين من منصبه .

واستغرب النائب عن الاطار التنسيقي محمد الشمري تصريح وزير الاعمار والإسكان بنكين ريكان قائلاً: “نستغرب تهجم بنكين ريكاني على المكون الشيعي وتمجيد النظام البائد وعلى رئيس الوزراء إستبعاده ومحاسبته”.

وفي رد فعل اخر فقد، اكد النائب عن محافظة البصرة اسعد البزوني في رده على الوزير ريكاني ان “المكون الشيعي دعاة سلام ويتعامل مع جميع المكونات والطوائف بسلمية ويحكم وفق القانون والدستور”.

وطالبت الأوساط الشعبية والسياسية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني باتخاذ إجراءات رادعة بحق الوزير التابع لحزب مسعود بارزاني واستبعاده من السلطة ومحاسبة على تصريحاته التي ادلى بها مؤخراً

عن duaa

شاهد أيضاً

انطلاق عملية امنية في” ابو كرمة” بديالى

افاد مصدر امني، السبت، بانطلاق عملية امنية في بساتين قرى ابو كرمة شمال شرق محافظة …