أخبار عاجلة

وزير الدفاع الروسي يحصي خسائر أوكرانيا في هجومها الأخير على 7 محاور

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يقول إنّ نظام كييف حاول أمس تنفيذ هجوم على 7 محاور بقوات من 5 ألوية وقد تمّ صدها وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح، وأحصى الخسائر العسكرية التي تكبدتها أوكرانيا.

قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، إنّ “النظام الأوكراني حاول، أمس الإثنين، تنفيذ هجوم على 7 محاور بقوات من 5 ألوية وقد تمّ صدها وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح”.

وأضاف شويغو، في تصريح صحافي، اليوم الثلاثاء، أنّ “نظام كييف حاول الأحد الماضي أيضاً، شنّ هجوم على 5 محاور ولم ينجح في أي منها”.

وكشف أنّ “نظام كييف خسر في هجومه أمس أكثر من 1600 عسكري و8 دبابات ليوبارد”، مشيراً إلى أنه “خسر خلال 3 أيام 3715 جندياً و52 دبابة و207 مدرعات و5 طائرات ومروحتين و48 مدفعاً و53 مسيرة”.

وأكد وزير الدفاع أنّه “فيما تمّ إحباط محاولات الهجوم وإيقاف العدو، أظهر الجنود والضباط الروس الشجاعة والبطولة في المعارك”، مجدداً تأكيده أنّ “العدو لم يحقق أهدافه وتكبد خسائر كبيرة لا تضاهى”.

في المقابل، أشار شويغو إلى مقتل 71 جندياً روسياً، وإصابة 210 أثناء تلك العمليات.

وخلال الأيام الثلاثة الماضية، بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية على جميع محاور القتال 3715 جندياً، و52 دبابة من بينها 8 دبابات “ليوبارد” و3 دبابات AMX-10 ذات العجلات، و207 مدرعة، و5 طائرات، ومروحتين، و48 قطعة مدفعية ميدانية، و134 مركبة، و53 طائرة مسيرة.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، قد نقلت عن مسؤولين أميركيين، قولهم إنّ “هناك مؤشرات تدل على أنّ أوكرانيا بدأت هجومها المضاد المتوقَّع”، مُشيرةً إلى أنّ كييف “تلتزم الصمت بشأن استراتيجيتها المتّبَعة”.

واستند المسؤولون الأميركيون، الذين رفضوا الكشف عن أسمائهم، في تقييمهم، إلى معلومات من الأقمار الاصطناعية العسكرية الأميركية، رصدت زيادة في العمليات المنطلقة من المواقع العسكرية الأوكرانية.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الإثنين، أنّ القوات الأوكرانية لم تتمكن من اختراق دفاعات القوات الروسية في اتجاه جنوبي دونيتسك، مؤكذدة أنّه “قد تمّ دحرها”.

عن duaa

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تقتحم مدنا وبلدات بالضفة وتعتقل عددا من المواطنين

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحاماتها اليومية لمدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، على وقع استمرار العدوان …