أخبار عاجلة

إغراق جزء كبير من البنى التحتية لمحطة كاخوفكا بعد تدميره جراء القصف الأوكراني

صرح رئيس إدارة مدينة نوفايا كاخوفكا فلاديمير ليونتيف بأن جزءا كبيرا من مرافق البنى التحتية في المدينة قد دمر، حيث دمرت خطوط الكهرباء، ولحق الدمار ببعض المنازل.

وتابع ليونتيف في تصريحاته على الهواء لقناة “روسيا 24″، بأن المياه تستمر في الارتفاع، ووصلت إلى 10 أمتار، وسوف تستمر على هذا النحو لمدة 72 ساعة، إلا أنه شدد على أنه حتى اللحظة لا توجد حاجة لإخلاء السكان بعد.

وكان ليونتيف قد صرح في وقت سابق بأن محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية بنيت على نحو يصمد أمام الضربات النووية.
ونظرا لبناء السد من خرسانة مائية منيعة، فقد صمد أمام الضربة، إلا أن جميع الهياكل السطحية والصمامات دمرت، ما أدى إلى تصريف المياه بشكل عشوائي من الساعة الثانية صباح اليوم.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد تداولت صباح اليوم بيانات تتحدث عن تدمير المحطة بالكامل، كما تم نشر بعض لقطات مصورة لانهيار المحطة.

وصرح ليونتيف في وقت سابق أن عدة ضربات في الساعة الثانية فجرا، أصابت الجزء العلوي من محطة الطاقة الكهرومائية، حيث توجد الصمامات، ما أدى إلى هجمها، أما السد نفسه، فلم يتم تدميره.

وأدى التدمير الجزئي لمحطة كاخوفسكايا إلى تصريف غير منظم للمياه وارتفاع منسوب المياه في نهر دنيبر في بعض المناطق من 2 إلى 4 أمتار، دون أن يكون هناك تهديد للتجمعات السكانية الكبرى.

ومنطقة الفيضان تقع فيها 14 قرية وبلدة يسكنها 22 ألف نسمة، وتم إرسال ثلاث مجموعات عملياتية من رجال الطوارئ إلى بعض المناطق المهددة، فيما أكدت السلطات أن الوضع تحت السيطرة.

وذكر رئيس إدارة مدينة نوفايا ماخوفكا فلاديمير ليونتيف أن تصليح المحطة الكهرومائية مستحيل الآن، وسيتعين إعادة بنائها بعد الانتصار.

عن duaa

شاهد أيضاً

السيد خامنئي مستقبلاً النخالة: المقاومة والشعب في غزة هما المنتصران

استقبل قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، …