أخبار عاجلة

الدفاع الروسية تعلن احباطها محاولة اوكرانيين لاختراق اراضي روسية

أكدت الدفاع الروسية أن وحداتها بالتعاون مع قوات حرس الحدود والأمن الفدرالي، أحبطت خلال اليوم الماضي محاولة مجموعتين من الإرهابيين الأوكرانيين اختراق أراضي مقاطعة بيلغورود الروسية.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي الصادر اليوم الاثنين إنه في إطار محاولات نظام كييف المستمرة لتنفيذ أعمال إرهابية ضد السكان المدنيين في المناطق الحدودية الروسية، حاول إرهابيون في حوالي الساعة الواحدة بعد ظهر الأحد، وتحت غطاء قصف مدفعي مكثف على أهداف مدنية، عبور نهر سيفرسكي دونيتس والإنزال على أطراف قرية نوفايا تافولجانكا في مقاطعة بيلغورود.

وذكرت الدفاع الروسية أنه “تم تدمير التشكيلات الإرهابية لنظام كييف بضربات جوية ومدفعية نفذتها وحدات حماية الحدود التابعة للمنطقة العسكرية الغربية.. حيث قتل ما لا يقل عن 10 إرهابيين ودمر قاربان وعربة مدرعة”.

وفي إطار مكافحة البطاريات، تم قمع 5 فصائل لمدافع الهاون ودمرت راجمة صواريخ “غراد” أوكرانية قرب مدينة فولتشانسك في مقاطعة خاركوف، إضافة إلى 2 من المدافع ذاتية الحركة Krab بولندية الصنع، والتي كانت كلها تستخدم لقصف الأراضي الروسية.

وأكدت الدفاع الروسية في تقريرها أنه خلال محاولته الفاشلة لتنفيذ هجوم واسع النطاق على محور جنوب دونيتسك الأحد تكبد العدو خسائر كبيرة، حيث قتل هناك ما يصل إلى 300 من جنوده وتم تدمير 16 دبابة و26 مدرعة و14 مركبة، ولم يتمكن العدو من تحقيق أهدافه.

وبلغ إجمالي الخسائر البشرية للقوات الأوكرانية خلال اليوم الماضي نحو 900 جندي، بعد مقتل 90 جنديا على محور كوبيانسك، و65 على محور كراسني ليمان، و425 على محور دونيتسك، و20 على محور خيرسون.

وتم تحييد 5 مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية على محور كوبيانيم وأخرى على محور كراسني ليمان.

عن duaa

شاهد أيضاً

إطلاق حملة دولية لكسر الحصار عن قطاع غزة

انطلقت في قطاع غزة اليوم السبت حملة دولية لكسر الحصار عن غزة بالتوازي مع عدد …