أخبار عاجلة

حزب الخضر الأسترالي: “إسرائيل” تمارس جريمة الفصل العنصري بحق الفلسطينيين

حزب الخضر في أستراليا يتبنى موقفاً سياسياً جديداً بشأن فلسطين و”إسرائيل”، ويعرب عن قلقه من ممارسة الأحخيرة جريمة الفصل العنصري.

تبنى حزب “الخضر” الأسترالي موقفاً سياسياً جديداً بشأن “إسرائيل”، معرباً عن قلقه من أن “الاستعمار الإسرائيلي المستمر للأراضي الفلسطينية يقوض إمكانية حل الدولتين، ويذكّر بأن إسرائيل تمارس جريمة الفصل العنصري”.

ووفق تقرير نشره موقع “abc”، تم تبني القرار المحدث – الذي أيده نواب وأعضاء مجلس الشيوخ من حزب الخضر، وصِيغ بالتعاون مع حزب الخضر من أجل فلسطين وحزب الخضر اليهودي – رسمياً في المؤتمر الوطني للحزب يوم الأحد.

وبينما دعا حزب الخضر أستراليا منذ فترة طويلة إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية، شدّد أيضاً لغته ضد “إسرائيل”، وحثَّ الحكومة على مقاطعة الاجتماعات مع الوزراء الإسرائيليين اليمينيين المتطرفين.

ومنذ تبني سياسة حزب الخضر السابقة بشأن هذه القضية عام 2010، انضمت منظمتان دوليتان بارزتان لحقوق الإنسان إلى مجموعات في المنطقة لاتهام “إسرائيل” بارتكاب الفصل العنصري من خلال سياساتها تجاه الفلسطينيين.

وتقول وثيقة السياسة الجديدة للحزب: “إسرائيل تمارس جريمة الفصل العنصري ضد الفلسطينيين، كما لاحظت منظمات حقوقية بارزة، بما في ذلك هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية”.

عن duaa

شاهد أيضاً

حزب الله يستهدف موقع “حدب يارين”.. وانتشاراً لجنود الاحتلال في جبل عداثر

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، استهداف جنود الاحتلال الإسرائيلي ومواقعه العسكرية، دعماً …