أخبار عاجلة

الدفاع الروسية : قواتنا أحبطت هجومًا أوكرانيًا واسع النطاق

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف أن القوات المسلحة الأوكرانية شنت هجومًا واسع النطاق في خمسة محاور من اتجاه جنوب دونيتسك.

وقال كوناشينكوف: “صباح يوم 4 حزيران الجاري، شن العدو هجومًا واسع النطاق في خمسة محاور من الجبهة في اتجاه جنوب دونيتسك من خلال إدخال اللواءين الميكانيكيين 23 و31 من قوات الاحتياط الأوكرانية بدعم من الوحدات والفرق العسكرية الأخرى إلى المعركة”.

وأشار إلى أن القوات الأوكرانية التي شاركت في الهجوم كانت ست كتائب ميكانيكية وكتيبتي دبابات من أجل اختراق خطوط الدفاع للقوات المسلحة الروسية.

وأضاف كوناشينكوف أنّ “العدو فشل في تحقيق المهام”، لافتًا إلى أنّ هدف العدو كان اختراق دفاعاتنا من القطاع الأكثر ضعفًا ــ برأيه ــ من الجبهة، ولكنه فشل في تحقيق مراده.

وكشف كوناشينكوف أنه نتيجة الأعمال التي تمت بمهارة للمجموعة الشرقية من القوات الروسية بلغت خسائر القوات المسلحة لأوكرانيا أكثر من 250 جنديًا و16 دبابة و3 مركبات قتال مشاة و21 عربة قتال مصفحة.

كما كشف أنّ رئيس الأركان العامة للجيش الروسي فاليري غيراسيموف قاد التصدي للهجوم الأوكراني واسع النطاق من أحد مراكز القيادة المتقدّمة.

عن duaa

شاهد أيضاً

السيد خامنئي مستقبلاً النخالة: المقاومة والشعب في غزة هما المنتصران

استقبل قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، …