أخبار عاجلة

“بلومبرغ” عن مساعد زيلينسكي : أوكرانيا تنتظر الأسلحة لبدء الهجوم المضاد

كبير مستشاري الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إيهور جوفكفا، يشير إلى إنّ أوكرانيا ستبدأ هجومها المضاد المتوقع “بمجرد تلقيها الأسلحة والمعدات اللازمة من الحلفاء”.

قال كبير مستشاري الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إيهور جوفكفا، اليوم الخميس، إنّ أوكرانيا ستبدأ هجومها المضاد المتوقع “بمجرد تلقيها الأسلحة والمعدات اللازمة من الحلفاء”.

وأشار جوفكفا، لـ “بلومبيرغ”، إلى أنّ كييف “ستستعد للهجوم المضاد كذلك”، مضيفاً أنّه واثق من أنّ “الهجوم المضاد سيسفر عن نتائج”.

وتحدث المراسل العسكري في صحيفة “كومسومولسكايا برافدا”، يوم الجمعة، عن كيفية إحباط روسيا الهجوم الأوكراني المضاد، الذي طال الحديث عنه، وعن الضربات الدقيقة التي نفذتها روسيا في إطار العملية العسكرية الخاصة، حارمةً زيلينسكي من مخزون الأسلحة الغربية.

من جهتها، نشرت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية، في الأول من الشهر الجاري، مقالاً رأت فيه أنّ الأوكرانيين غير جاهزين للهجوم المضاد المرتقب، الذي تحدث عنه وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف الأسبوع الماضي، وقال إنّه “بات وشيكاً”.

وتحدث البروفيسور مارك غاليوتي، المختص في الشأن الروسي، في مقاله في الصحيفة البريطانية عن تحديات عديدة تواجه الأوكرانيين.

عن duaa

شاهد أيضاً

المقاومة تستهدف تجمعات العدو في محيط الشفاء.. ومقراً للقيادة في “كيسوفيم”

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بوقوع اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال …