أخبار عاجلة

السيد رئيسي : ظروف العالم تتغيّر لمصلحة المقاومة

أكّد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي أنّ أوضاع العالم اليوم تتغير لصالح المقاومة والصمود أمام أعداء العالم الإسلامي، وببركة الدماء الطاهرة لشهداء النهضة الإسلامية العالمية يتبدّد الجهل وعدم الوعي من المجتمعات الإسلامية وتزداد المقاومة والمناداة بالحق ويضعف أعداء الإسلام يومًا بعد يوم.

واعتبر السيد رئيسي أن تطوير العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية والحضارية مع إندونيسيا من أهداف زيارته لهذا البلد، وقال “إنّ البلدين لديهما إرادة أكيدة وجادة لتطوير العلاقات والقدرات المتنوعة”.

وأشار إلى تشكيل حركات إرهابية تكفيرية، وانتشار الإسلاموفوبيا باستخدام أدوات الإمبراطورية الإعلامية، وإهانة المقدسات، بما في ذلك مؤامرات أعداء الأمة الإسلامية لإضعاف وإثارة التفرقة بين المسلمين، مؤكدًا ضرورة اليقظة والوعي بين الشعوب الإسلامية للتغلب على هذه المؤامرات.

وأوضح السيد رئيسي أنّ سبب معارضة نظام الهيمنة اليوم للجمهورية الإسلامية الإيرانية هو عدم استسلامها أمام الهيمنة والاستكبار، وقال إن “سياستنا الأكيدة هي تطوير العلاقات مع الدول الإسلامية وتعميقها، وإذا كان أعداء الأمة الإسلامية يشعرون بالغيظ والانزعاج من العلاقات الطيبة بين المسلمين، فعليهم أن يموتوا بغيظهم، لأن العلاقات بيننا ستصبح أكثر ودًا وأوثق وأقوى يومًا بعد يوم”.

عن duaa

شاهد أيضاً

“هآرتس”: أيّ حربٍ شاملة مع حزب الله ستؤدي إلى “تدميرٍ متبادل بين الطرفين” يعرض اسرائيل لخطر وجودي

كتب محرر الشؤون العسكرية والأمنية في صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، يوسي ميلمان، مقالاً، قال فيه إنّ …