أخبار عاجلة

بمناسبة ذكرى الصرخة..مسيرات ضخمة في صنعاء والمدن اليمنية الأخرى

لمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين تحت شعار (الشعار.. سلاح وموقف 1444هـ)، انطلقت صباح اليوم الأربعاء (24 أيار 2023) مسيرات جماهيرية ضخمة في العاصمة اليمنية صنعاء والمدن الأخرى.

وحمل المتظاهرون في المسيرة التي تجمعت في ساحة باب اليمن في صنعاء أعلام الجمهورية اليمنية ولافتات عليها شعارات الحرية لليمن واليمنيين وأخرى داعمة للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية في وجه العدو الصهيوني وداعية إلى مقاطعة البضائع الأميركية والصهيونية.

وردّد المشاركون هتافات تندّد بسياسة الغطرسة الأميركية وقوى العدوان على اليمن والعدوان على الشعب الفلسطيني وأبرزها شعار: “الموت لأميركا” و”الموت لإسرائيل”.

وألقى عضو رابطة علماء اليمن العلامة الشيخ محمد مفتاح كلمة أكد فيها أن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي رفع الصرخة في وجه المستكبرين في الوقت الذي خنعت فيه أقوى الدول والأنظمة لأميركا.

وأشار العلامة مفتاح إلى “أن ما بين بداية الصرخة والمرحلة التي نعيشها اليوم حصلت تحولات كبيرة على كل المستويات لصالح المشروع القرآني”، مشددًا على أنّ الشعب اليمني يحمل راية مواجهة الطغيان الأميركي متقدمًا كل الشعوب ورأس حربة في هذه المواجهة”.

وأوضح أن الإدارة الأميركية دفعت بأدواتها الإقليمية للاعتداء على اليمن وحصدت الفشل والخيبة، مؤكدًا أن المنطقة اليوم تتهيأ لتصرخ ضد الهيمنة الأميركية.

وقال: “إن النظام السعودي العميل لأميركا والصهيونية يحارب في أراضيه كل من يطلق الصرخة وسيجد نفسه محاصرًا بها، مشيرًا إلى أن الصرخة لم تعد حكرًا على تيار واحد، بل أصبحت شعارًا لكل الأحرار في مواجهة الطغيان الأميركي.

وشدد العلامة مفتاح على أن الصرخة مقدمة الثقافة والتوعية والتعبئة لمقاطعة البضائع الأميركية والصهيونية ومواجهة تيار الانحلال والفساد العالمي.

عن duaa

شاهد أيضاً

“هآرتس”: أيّ حربٍ شاملة مع حزب الله ستؤدي إلى “تدميرٍ متبادل بين الطرفين” يعرض اسرائيل لخطر وجودي

كتب محرر الشؤون العسكرية والأمنية في صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، يوسي ميلمان، مقالاً، قال فيه إنّ …