أخبار عاجلة

السيد الحوثي : سنتّخذ الإجراء العسكريّ المناسب لمنع أيّ محاولة لنهب ثرواتنا

أكّد قائد حركة “أنصار الله” في اليمن السيد عبد الملك الحوثي، ، أنّ “العدوان على اليمن فشل، ولم يصل إلى تحقيق أهدافه”، وشدّد على أنّه “سنتخذ الإجراء العسكري المناسب لمنع أيّ محاولة لنهب ثروات بلدنا في برّه وبحره. وأيّ عقود مع المرتزقة والخونة لا قيمة لها”.وأضاف السيد الحوثي، في كلمةٍ له بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين، أنّ “الولايات المتحدة وبريطانيا تريدان استمرار الحصار والمؤامرات والسيطرة على الجزر والمياه الإقليمية”، مشددًا على أنّه “لا يمكن قبول ذلك”.

السيد الحوثي طالب السعودي بإثبات “استقلاليته عن الأميركي في ملف اليمن ورفع الحصار عن الشعب اليمني”، وأضاف “طريق السلام واضح وهو إنهاء الحصار والاحتلال وملفَّي الأسرى وإعادة الإعمار”، وتابع “ليسمع العالم كله، إنّ استمرار هذه الحالة من الاستهداف لبلدنا معناه أن نستمر في التصدّي للعدوان بكل ما نستطيع”.وشدّد السيد الحوثي على أنّ تحالف العدوان السعودي إذا “أراد السلام وإنهاء الحرب، فإنّ عليه أن يتحمل التزاماته”، موضحاً أنّ “طريق السلام واضح، وهو إنهاء الحصار والاحتلال وملفَّي الأسرى وإعادة الإعمار”.

وأكد أنّ “على السعودي أن يثبت استقلاليته عن الأميركي في ملف اليمن، ورفع الحصار عن الشعب اليمني”، مبيّنًا أنّ “الولايات المتحدة وبريطانيا لا تريدان أن يتحقق السلام الحقيقي من خلال تنفيذ الاستحقاقات العادلة للشعب اليمني”. وأضاف: “الأميركي يريد أن يستمر العدوان والحصار وحرمان الشعب اليمني من ثروته الوطنية، ويريد السيطرة على الجزر والمياه الإقليمية”، لافتًا إلى أنّ “حالة العدوان مستمرّة بكل أشكالها، فيما جرى تخفيف التصعيد في بعض الجوانب لتستمر المؤامرات بأشكال متعددة”. وأكّد السيد الحوثي في السياق، أنّه “سيجري اتخاذ الإجراء العسكري المناسب لمنع أي محاولة لنهب ثروات اليمن في بره وبحره”، مشددًا على أنّ “أي عقود مع المرتزقة والخونة لا قيمة لها”.

وتابع السيد عبد الملك الحوثي إنّ “الشعب اليمني، في ظل المماطلة، معني بالتصدي للعدوان والجهوزية لكل الاحتمالات في أيّ وقت”، مضيفًا أنّ “المسؤولية على الجميع قائمة في بذل الجهد ومواصلة الجهاد في التصدي للأعداء ومؤامراتهم”. وبيّن السيد الحوثي أنّه “لا يمكن لأحد أن يبرّر للشعب اليمني استمرار الحصار والاحتلال والتمنّع عن الخروج الصحيح من العدوان على البلاد”، مشددًا على أنّ “معاناة الشعب اليمني لا يمكن استمرارها من دون حساب”.

عن duaa

شاهد أيضاً

بايدن يوقع على قانون مساعدات لكيان الاحتلال وأوكرانيا وتايوان بمقدار 95 مليار دولار

أقر مجلس الشيوخ الأمريكى حزمة مساعدات خارجية تبلغ 95 مليار دولار لتوفير المساعدة الأمنية لأوكرانيا …