أخبار عاجلة

البحرين : المعتقلون السياسيون المحكومون بالإعدام في ” سجن جو ” يتعرضون لاعتداء أدى الى اصابتهم بجروح وحروق

تتواصل معاناة المعتقلين السياسيين في البحرين الذين تعرض عدد منهم في سجن جو إلى اعتداءات وانتهاكات بحقّهم من قبل إدارة السجن في ظل نظام ال خليفة الديكتاتوري، فيما خرج أهالي السجناء في تظاهرات عدة، من أجل المطالبة بالإفراج عنهم.

وفي جديد المعطيات الواردة من البحرين، اعتدى الحراس في سجن “جو” بالضرب على المعتقلين السياسيين المحكومين بالإعدام، ممّا أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح وحروق لم يُعرف مدى خطورتها بعد.

وإثر ذلك، عبَّرت عوائل المعتقلين، في رسالة مشتركة عن قلقها البالغ بشأن مصير أبنائها وانقطاع اتصالها بهم منذ يوم 15 مايو/أيار 2023، بعد اعتداء حراس السجن عليهم بالضرب.وأكدت العوائل في رسالتها أنَّها تلقَّت اتصالات من سجن “جَوْ” المركزي “أخبرتنا بأنَّ أحبتنا (أبناءها) تعرَّضوا للضرب من قِبَل حراس السجن ممّا أدّى إلى إصابات وحروق لبعض السجناء في المبنى (رقم 6 في السجن)”.

وأضافت عوائل المعتقلين : “لا نعرف مدى خطورة الإصابات ولقد نما إلى مسامعنا بأنَّ اثنين من المعتقلَيْن السياسيَّيْن وهما محمد رمضان وحسين مرزوق تم اقتيادهما إلى جهة مجهولة خارج المبنى”، معبِّرة عن قلقها الشديد من “استمرار تعرُّض السجناء لسوء المعاملة والتعذيب في ظل انقطاعهم عن العالم الخارجي”.

وتخوَّفت العوائل من مصير أبنائها عقب إصدار وزارة الداخلية “بياناً مُبْهَماً ذكرت فيه أنَّه تم ضبط الموقف وإعادة النظام”، وأنَّها “أخطرت النيابة العامة والأمانة العامة للتظلُّمات بالواقعة (الاعتداء على السجناء)”.

هذا توقّف خطيب الجمعة في جامع الإمام الصادق (ع) في الدراز العلامة الشيخ محمد صنقور عند هذا الملفّ، فدعا الجهات المعنيَّةَ إلى “تطمين ذوي السجناء على سجنائهم، بعد أن نما إلى علمِهم أنَّ عددًا من السجناء تعرَّضوا للإساءةِ والتعنيف وتعرَّض بعضُهم للعزلِ والسجن الانفرادي والحرمانِ من الرعايةِ الصحيَّةِ الكافية”.

وحثّ الجهات المعنيَّة على السماح لأهالي السجناء بالتواصلِ مع أبنائهم عن طريق المكالماتِ الهاتفية وتيسيرِ الترتيب للزيارات، وليس من خلال التصريحاتِ وحسب، خصوصا وأنَّ بعض التصريحاتِ جاءت مقتضَبة وتبعثُ على القلق.وطالب بإغلاق هذا الملفِّ الإنساني وذلك بإطلاقِ سراحِ جميعِ السجناء، معتبرًا أن لإغلاقِ هذا الملف أثرَه البليغَ في إشاعة أجواءِ التفاؤل والتنفيسِ لحالةِ الاحتقان”.

وبعد رفض مكتب ولي عهد البحرين ورئيس الوزراء سلمان بن حمد آل خليفة استلام رسالة من عوائل المعتقلين المحكومين بالإعدام الذين تم الاعتداء عليهم في سجن جو، أكّدت “وحدة التحقيق الخاصة” في البحرين أنَّها تلقت إخطارًا من النيابة العامة والأمانة العامة للتظلمات حول “ادّعاء عدد من النزلاء بتعرُّضهم لإساءة المعاملة البدنية إبّان قيام أعضاء قوات الأمن العام، باتخاذ إجراءات التفتيش والتنظيم لغرف النزلاء، في مركز الإصلاح والتأهيل سجن جَو”.وأشارت في بيان لها الى أنَّها “باشرت إجراءات التحقيق فور إخطارها بالواقعة”.وسبق أن شددت جمعية “الوفاق الوطني الإسلامية” على أن “إدارة سجن جَوْ لازالت تمارس عقابًا جماعيًّا حاطًا بالكرامة الإنسانيّة بحق المعتقلين السياسيين في سجن جو”، موضحة أنّ “الممارسات الانتقاميّة يتخللها احتجاز المعتقلين السياسيين على مدار اليوم داخل الزنازين وبالتالي حرمانهم من التشمس وحرمانهم من الإتصال والزيارات العائليّة”.

عن duaa

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية مستقبلا هنية : إيران لن تتردد في دعم القضية الفلسطينية وأهالي غزة المظلومين والمقاومين

استقبل قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي ، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة …