أخبار عاجلة

جنوب افريقيا تدخل وسيطا في الازمة الروسية الاوكرانية ضمن مبادرة السلام

صرح رئيس جمهورية جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، بأن روسيا وأوكرانيا وافقتا على وساطة القادة الأفارقة لبحث آفاق الأزمة الأوكرانية ضمن مبادرة السلام.

جنوب إفريقيا تعلن موافقة روسيا وأوكرانيا على وساطة القادة الأفارقة في مبادرة السلامالمفوضية الأوروبية تدعو إلى مزيد من الإجراءات ضد RT بسبب تأثيرها المتزايد في أوروبا
وأوضح رامافوزا خلال مؤتمر صحفي جمعه برئيس الوزراء السينغافوري لي هسين لونغ، قائلا: “قدمت المبادرة نيابة عن نظرائي في زامبيا والسنغال والكونغو وأوغندا ومصر، وأعرب كلا الزعيمين الروسي فلاديمير بوتين، والأوكراني فلاديمير زيلينسكي، خلال مكالمة هاتفية عن استعدادهما لقبول وساطة رؤساء الدول الإفريقية في مبادرة السلام، الرامية لحل الأزمة الأوكرانية”.

وأشار إلى أنه اتفق مع الرئيسين بوتين وزيلينسكي على بدء الاستعدادات للتفاوض في هذه المسألة مع القادة الأفارقة، وأنه تم بالفعل إبلاغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ومكتب الاتحاد الإفريقي بهذه المبادرة.

وألمح إلى اتفاق القادة الأفارقة على ضرورة تقديم المنطقة الإفريقية مبادرة سلام من شأنها إنهاء الأزمة الأوكرانية.

وأجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثة هاتفية مع نظيره في جمهورية جنوب إفريقي سيريل رامافوزا، يوم الجمعة الماضي، أيد خلالها الرئيس بوتين مقترح الوساطة الإفريقية لبحث آفاق حل الصراع الأوكراني، مشددا على أن موسكو لم ترفض العمل في المسار الدبلوماسي لحل الأزمة.

عن duaa

شاهد أيضاً

“هآرتس”: أيّ حربٍ شاملة مع حزب الله ستؤدي إلى “تدميرٍ متبادل بين الطرفين” يعرض اسرائيل لخطر وجودي

كتب محرر الشؤون العسكرية والأمنية في صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، يوسي ميلمان، مقالاً، قال فيه إنّ …