أخبار عاجلة

المشاط : على السعودية أن تدرك أن استقرارها مرتبط باستقرار اليمن

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط أن على السعودية أن تدرك أن استقرارها مرتبط باستقرار اليمن، مشيرًا إلى أن هناك أطرافًا إقليمية ودولية لا تريد الاستقرار للسعودية، ولا تريد أن تخرج من المستنقع الذي هي فيه ولا دفع المرتبات (لموظفي القطاع العام).

جاء ذلك في كلمة ألقاها، الاثنين خلال اللقاء الموسع بمحافظة حجة لتعزيز المشاركة المجتمعية وتنمية الخدمات، حيث أشار إلى أن الأميركي لا يريد الحل للمسألة اليمنية ولا يريد أن تُدفع المرتبات، محملًا السعودية المسؤولية عن ذلك.وقال المشاط: “وجهنا التحذيرات للكثير من الشركات من المسلك الأميركي والتهرب من الوصول إلى حلول سريعة للملف الإنساني”، مؤكدًا أن العرقلة الأميركية لحل الملف الإنساني ستؤدي إلى نفاد صبر اليمنيين.وأطلق المشاط تحذيرًا من “أن الدخول في أي تصعيد الآن لن يكون ضرره على اليمن فقط بل على الجميع”.

وأضاف: “إن من يستجيب للابتزاز الأميركي هو من يتحمل المسؤولية، والسعودية هي المسؤول الأول عن عدم استقرار وضع المنطقة، وإذا قرر السعودي أن يخضع للابتزاز الأميركي والبريطاني هذا شأنه، نحن في الجمهورية اليمنية لا يوجد لدينا ما نخسره بعد”.وتابع بالقول: “سنتوجه بإذن الله لبناء يمن واحد وموحد لكل أبنائه وبسيادة كاملة غير منتقصة”.

وأشاد المشاط، بصمود أبناء حجة، حيث الحاضر يعانق التاريخ، والسهل يعانق الجبل، واستبسالهم ومواقفهم المشرفة في مواجهة التحديات في مختلف المراحل. وثمّن عطاءات وتضحيات أبناء المحافظة على مر التاريخ، وتقدمهم الصفوف في ميادين الصمود في حرض وحيران وميدي وفي كافة الجبهات.وأكد “ضرورة التنبه فالعدو متربص وسيتم اتخاذ الإجراءات الصارمة إزاء أي مترهل، لأن المسار واضح مع الشعب ومن الشعب وإلى الشعب، والكل خدام للشعب”.

وفي ختام كلمته، وجه المشاط التحية إلى فصائل المقاومة الفلسطينية على صمودها في مواجهة العدوان الصهيوني على قطاع غزة وعملية “ثأر الأحرار” وكل ما تقدمه المقاومة الفلسطينية من تضحيات في هذه الأيام.

عن duaa

شاهد أيضاً

“الوعد الصادق” يغيّر قواعد الاشتباك.. عندما أخطأت الولايات المتحدة و”إسرائيل” تقدير حجم رد إيران

أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أنّ مسؤولين أميركيين وإسرائيليين أقرّوا بأنهم أخطأوا بشدة في تقدير …