أخبار عاجلة

” الأمن القومي” الإسرائيلي يعترف بفشل التصعيد : لا مصلحة بمواصلة المعركة.. وفرص تحقيق الردع منخفضة

أكد رئيس مجلس “الأمن القومي” للاحتلال الاسرائيلي ، تساحي هنغبي، الأربعاء، أن لا مصلحة للاحتلال في مواصلة المعركة مع الفصائل الفلسطينية.

وفي حديثٍ لـ”القناة 13″، قال هنغبي إنّ “الحدث لم ينتهِ بعد”، مضيفاً: “نحن ما زلنا داخل معركة من الصعب معرفة إلى متى ستستمر”.وأشار إلى أنّ “فرصة تحقيق ردع طويل الأمد منخفضة”، لافتاً إلى أنّ “الأخبار عن التوصل إلى وقف لإطلاق النار سابقة لأوانها”.

وفي السياق، نقلت صحيفة “هآارتس” عن مصدر سياسي رفيع قوله إنّ “لإسرائيل مصلحة في إنهاء الصراع مع فصائل غزة في أسرع وقت ممكن”.وأضاف المصدر أنّ “أي تحركات إضافية من أي من الجانبين يمكن أن تؤدي إلى تدهور من شأنه أن يقوض القدرة على التوصل إلى وقف لإطلاق النار.”

بدوره، أكد الناطق السابق باسم “جيش” الاحتلال، رونين مانليس، أنه “إذا دخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في الساعات القليلة المقبلة، فستتمكن ثلاثة أطراف من إعلان النصر: إسرائيل والجهاد وحماس”.

وأوضح أنه “على الرغم من أنّ الجهاد فقدت ثلاثة من قادتها والعديد من الضحايا الآخرين، لكنها تمكنت من شلّ دولة بأكملها لمدة 48 ساعة، وأطلقت النار على وسط تل أبيب”.

وجدّدت المقاومة الفلسطينية إطلاق رشقات صاروخية في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقالت مصادر في المقاومة إنّ “القصف الأخير على تل أبيب وبئر السبع والمدن الأخرى جاء للتأكيد على أن لا تهدئة إلا بشروط المقاومة”، مشيرةً إلى أنه “في حال عدم التزام العدو بشروط المقاومة نحن ذاهبون لتوسيع دائرة النار”.

وفي وقتٍ سابق الاربعاء ، كشفت مصادر عن أنّ “الصواريخ التي استهدفت تل أبيب وضواحيها هي ذات تقنيات جديدة مكّنتها من تجاوز القبة الحديدية”، مؤكّدةً أنّ “المعركة لم تنتهِ بعد”.

وتحدث الإعلام الإسرائيلي منذ ساعات عن “إطلاق أكثر من 400 صاروخ من غزة نحو المستوطنات خلال ساعة ونصف الساعة”. واكد وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت إنّ نحو 400 صاروخ أطلقت نحو “إسرائيل”.وأطلقت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية تسمية “ثأر الأحرار” على عملية ردّها على العدوان.

يذكر أنّ الاحتلال الإسرائيلي يشنّ عدواناً على قطاع غزة، منذ فجر الثلاثاء، بحيث استُشهد من جرّاء الغارات الإسرائيلية 21 فلسطينياً، وأُصيب آخرون نتيجة الغارات التي استهدفت منازل المدنيين ومواقع المقاومة في مناطق متعددة في القطاع.

عن duaa

شاهد أيضاً

بايدن يوقع على قانون مساعدات لكيان الاحتلال وأوكرانيا وتايوان بمقدار 95 مليار دولار

أقر مجلس الشيوخ الأمريكى حزمة مساعدات خارجية تبلغ 95 مليار دولار لتوفير المساعدة الأمنية لأوكرانيا …