أخبار عاجلة

إيران تحذر من أي حسابات خاطئة أو مغامرات اثر تصريحات أميركا الاستفزازية

اعتبرت جمهورية إيران الإسلامية في رسالة الى منظمة الامم المتحدة ، تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان بانها تصريحات غير مسؤولة واستفزازية وعدوانية ومنتهكة للقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة، محذرة من اي حسابات خاطئة او مغامرات محتملة ضد برنامجها النووي السلمي.

وجاء في رسالة وجهها أمير سعيد إيرواني ، سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة ، إلى مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة بشأن التصريحات التهديدية من جانب جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الاميركي: أريد لفت انتباه مجلس الامن إلى انتهاك آخر للقانون الدولي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران. في تصريحاته الأخيرة في معهد واشنطن في 4 مايو 2023 ، هدد جيك سوليفان ، مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي ، جمهورية إيران الإسلامية باستخدام القوة ضد منشآتها النووية السلمية من خلال دعم الولايات المتحدة لما يسمى بالاعتراف بحرية الكيان الإسرائيلي في اتخاذ الاجراءات اللازمة.

وجاء في رسالة السفير الإيراني: مما لا شك فيه أن هذه التصريحات غير المسؤولة والاستفزازية والمثيرة للحرب تنتهك القوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة وخاصة الفقرة 4 من المادة 2. علاوة على ذلك ، فإن مثل هذه التصريحات لا تعني فقط تواطؤ الولايات المتحدة في أي أعمال إرهابية أو عدوانية من قبل النظام الإسرائيلي ضد جمهورية إيران الإسلامية ، بما في ذلك ضد منشآتها النووية السلمية ، ولكن أيضًا قبول المسؤولية من قبل الولايات المتحدة عن دورها في المساعدة والتسهيل ودعم العمليات الإرهابية والتخريبية الإسرائيلية ضد المسؤولين والعلماء والشعب والمنشآت النووية السلمية في إيران. لذلك ، وفقًا للقانون الدولي ، فإن الولايات المتحدة مسؤولة عن عواقب مثل هذه الأعمال غير القانونية.

وجاء في هذه الرسالة: إن جمهورية إيران الإسلامية ، اذ تحذر من أي حسابات خاطئة أو مغامرات محتملة ضد برنامجها النووي السلمي ، تؤكد حقها المبدئي والمشروع وفقًا للقانون الدولي في اتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية والدفاع عن مواطنيها ومصالحها ومنشآتها وسيادتها من أي عدوان بما في ذلك أي اعمال إرهابية أو عسكرية أو تخريبية.

عن duaa

شاهد أيضاً

مندوب إيران في جنيف يعلق على اكتشاف مقابر جماعية في خان يونس

قال مندوب إيران في جنيف في رسالتين إلى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمفوضية السامية …